السبت 18 مايو 2024 09:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”تعليم البحيرة” أول الجمهورية بمسابقة المدرسة المنتجة.. ”مشغولات يدوية وفنية بألياف طبيعية”

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن تعليم البحيرة يسير بخطى ثابتة وواعدة في مختلف المجالات التعليمية والتربوية والصناعية والزراعية، حيث يحرص على تزويد الطلاب بشتى المعارف والخبرات وصقلها وتنمية كافة المواهب، بهدف تخريج جيل قادر على مواجهة كافة التحديات، في ضوء رؤية مصر 2030، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدعم الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل الوزارة، اليوم، فريق مدرسة دمنهور الثانوية بنات، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية، في المجال الثاني بمسابقة المدرسة المنتجة بمشروع "مشغولات يدوية وفنية بألياف طبيعية"، والمشروع من عمل الطالبتين إيمان أسامة أحمد محمد، ومريم حسين على أنصاري، وتحت إشراف أماني صلاح البنا، وذلك بحضور الدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، وفكري أيوب، مدير إدارة الوحدة المنتجة بالمديرية.

وكرم وكيل الوزارة، فريق المدرسة، ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية محددة من قبل الوزارة، مشيدا بالجهود المبذولة في تنمية مهارات الطلاب.

جدير بالذكر أن المسابقة تأتي ضمن مسابقة "مشروعي مستقبلي" الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، لجميع طلاب مدارس التعليم العام والرسمي بكافة أنواعه، في جميع مراحل التعليم العام على مستوى الجمهورية.

وتهدف إلى نشر الوعي بثقافة المدرسة المنتجة، وإكساب المجتمع المدرسي المعارف والمهارات المتعلقة بتخطيط وتنفيذ مشروعات اقتصادية متناهية الصغر وريادة الأعمال مستخدمين كافة الإمكانات المتاحة بالمدرسة، وذلك في ثلاث مجالات هي: تدوير المخلفات والمشروعات الخضراء صديقة البيئة - الصناعات والمشغولات اليدوية- المشغولات والمنتجات الخشبية والفنية.