الإثنين 22 أبريل 2024 08:22 صـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

لطفي لبيب خلال تكريمه بالمركز الكاثوليكي: الجائزة دي أعطتني دفعة للمستقبل

لطفي لبيب أثناء التكريم
لطفي لبيب أثناء التكريم

منح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في ختام دورته ال 72 ، برئاسة الأب بطرس دانيال ، شهادة تقدير للفنان لطفي لبيب ، الذي أعرب عن سعادته بهذا التكريم ، وقال خلال كلمته (( الجائزة دي أعطتني دفعة للمستقبل )) وذلك في وسط تصفيق حاد من الجمهور .

وكرم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في ختام دورته ال 72 ، برئاسة الأب بطرس دانيال ، أعضاء لجنة التحكيم وهم ، الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال ، حنان مطاوع ، داليا مصطفي ، أحمد شاكر عبداللطيف ، مدير التصوير ، ايهاب محمد علي ، الناقد الفني علي الفاتح ، المونتير كمال الملاخ ، الموسيقار مصطفي الحلواني .

واختارت اللجنة العليا للمهرجان 6 أفلام وفقا للمعاير الإنسانية والأخلاقية والفنية من أصل 43 فيلما ، عرضت تجاريا هذا العام ، إلي جانب أفلام عرضت بالمهرجانات السينمائية المختلفة والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذة الدورة هي فيلم ، أنا لحبيبي ، فيلم 19 ب ، فيلم بيت الروبي ، فيلم وش في وش ، فيلم فوي فوي فوي ، فيلم أنف وثلاث عيون .

ويعد مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما هوً من أقدم المهرجانات السينمائية بمنطقة الشرق الأوسط ، ويعد من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها، حيث بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية التي ستقام في مصر كل عام بشكل منتظم .

موضوعات متعلقة