الإثنين 22 أبريل 2024 09:18 صـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

حرب أوكرانيا تدخل عامها الثالث ... ورؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا فى كييف لإظهار التضامن

مع دخول الحرب في أوكرانيا عامها الثالث صباح السبت 24 فبراير وصل أربعة من الزعماء الغربيين بينهم رؤساء وزراء كندا وبلجيكا وإيطاليا إلى كييف لإظهار التضامن مع أوكرانيا بحسب ما نقلتة "رويترز".

وأعلنت الحكومة الإيطالية في بيان لها إن رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ونظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين سافروا سويا إلى العاصمة الأوكرانية بالقطار من بولندا .

وأشادت فون دي لايين بـ"المقاومة الاستثنائية" لأوكرانيا لدى وصولها إلى كييف، وقالت على شبكات التواصل الاجتماعي إنها في كييف في الذكرى السنوية الثانية للحرب الروسية على أوكرانيا، وللاحتفاء بالمقاومة الاستثنائية للشعب الأوكراني".

وأضافت: "نحن نقف بقوة إلى جانب أوكرانيا أكثر من أي وقت مضى. ماليا، اقتصاديا، عسكريا، معنويا. حتى تتحرر البلاد أخيراً".

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمرا عبر الفيديو في وقت لاحق اليوم من كييف يشارك فيه قادة مجموعة الدول السبع الكبرى وكذلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي وجهت له دعوة للانضمام إلى النقاش.

على الجانب الاخر تفقد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قواته في مناطق تسيطر عليها القوات الروسية في أوكرانيا، حسبما نقلت "وكالة الصحافة الفرنسية" عن الجيش الروسى.

وجاء في بيان الجيش الروسى أن شويجو أُبلغ أن القوات الروسية في وضع هجومي بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا الصناعية الاستراتيجية.