الإثنين 22 أبريل 2024 02:34 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فادي السيد ينتهي من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل Gangs of London قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024

عربي ودولي

الجيش الروسي يكثف هجماتها على ماريينكا النقطة الساخنة بشرق أوكرانيا

القوات الروسية في مارينكا
القوات الروسية في مارينكا

في جديد الوضع المتأزم في الشرق الاوكراني أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية الجمعة أن روسيا كثفت هجماتها في منطقة دونيستك (شرق) وخصوصا على بلدة ماريينكا بعد سيطرتها على أفدييفكا التي لها دلالات رمزية كبيرة ومع اقتراب الحرب من دخول عامها الثالث، صعدت القوات الروسية هجماتها العنيفة وسيطرت على بلدة أفدييفكا الاستراتيجية الواقعة شرقا، فيما تواجه القوات الأوكرانية صعوبات جراء نقص الذخيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش دميترو ليخوفيي في ساعة متأخرة امس الخميس إن منطقة ماريينكا باتت نقطة ساخنة أخرى عقب سقوط أفدييفكا وأضاف أن قرب قريتي نوفوميخايليفكا وبوبيدا حاول العدو بدعم من مروحيات اختراق دفاعات قواتنا 31 مرة وتقع القريتان جنوب غرب ماريينكا.

وأعلنت روسيا امس الخميس أن قواتها سيطرت على بوبيدا بعد سقوط أفدييفكا تتقدم القوات الروسية غربا وترغم القوات الأوكرانية على مزيد من التراجع من بلدة دونيستك التي يسيطر الانفصاليون على جزء كبير منها.

ووصف الرئيس فولوديمير زيلينسكي هذا الأسبوع الوضع على الجبهة بأنه "صعب جدا" بسبب تأخر وصول إمدادات الدعم العسكرية الغربية وقال القائد العسكري المسؤول عن القطاع أولكسندر تارنافسكي في تصريحات تلفزيونية، إن القوات الروسية اشتبكت مع الأوكرانيين 43 مرة في ماريينكا امس الخميس.

وأضاف تارنافسكي أن "منطقة دونيتسك، باتجاهي أفدييفكا ومارينكا، لها النصيب الأكبر من الضربات الجوية والمدفعية وبالمسيرات" وأكد أنه "ممتن لقواتنا على صمودهم في الحفاظ على خط الدفاع". وأكد المتحدث باسم الجيش ليخوفيي تحقيق مكاسب.
وأوضح "في اتجاهي أفدييفكا وماريينكا استعاد جنودنا العديد من المواقع" الخميس وقرب أفدييفكا "أكثر من 12 محتلا روسيا قُتلوا أو استسلموا لجيشنا".

أعلنت روسيا أنها سيطرت على ماريينكا غرب دونيتسك في ديسمبر الماضي فيما قالت أوكرانيا إن قواتها لا تزال عند أطراف المدينة وماريينكا التي كان يقطنها عشرة آلاف نسمة بؤرة للقتال منذ 2014 ودُمرت بالكامل.