الإثنين 22 أبريل 2024 02:35 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فادي السيد ينتهي من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل Gangs of London قبل ديربي الغضب.. تاريخ مواجهات الإنتر والميلان في الدوري الإيطالي عاجل.. حجز طعن قاتلي الإعلامية «شيماء جمال» على إعدامها للنطق بالحكم ثلاثة أفلام قصيرة لـ MAD Solutions بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور مرورى جديد يخدم العاصمة محافظة أسيوط تعلن استقبال 5042طن قمح بـ 28 شونة وصومعة منذ بدء موسم التوريد «أسرق الحسابات غير المؤمنة» .. النهار تنشر إعترافات المتهم بسرقة حسابات المواطنين على فيس بوك بالإسماعيلية إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم ملاكي بأجا في الدقهليه محافظ أسيوط: تذليل العقبات لإنهاء تنفيذ مشروع تطوير موقف سيارات الغنايم تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024

منوعات

بالفوانيس والزينة.. مظاهر احتفالية تزين شوارع الغورية والحسين لاستقبال شهر رمضان

بالفوانيس والزينة.. مظاهر احتفالية تزين شوارع الغورية والحسين لاستقبال شهر رمضان
بالفوانيس والزينة.. مظاهر احتفالية تزين شوارع الغورية والحسين لاستقبال شهر رمضان

بمجرد أن تخطوة قدماك أحياء الحسين والغورية والخيامية، تجد البائعين على أهبة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم بافتراش البضائع بوفرة قبل حلوله بشهر تقريبًا، كي يكون لدى المشتري الفرصة للحصول على السلع مبكرًا.

بائعو الفوانيس:«شغلنا مصري والأسعار قريبة من السنة اللي فاتت»

فكانت بداية جولة «النهار» من حيث الفوانيس المرتبة بإحكام، عند البائع محمد عباس، والذي كان يجلس بجوار بضاعته في محله القديم، والذي أبدى رأيه في الأسعار هذا العام بأنها مرتفعة إلى حد ما، فيما يخص الفوانيس والإضاءات والزينة المتعلقة بشهر رمضان، قائلًا:«احنا شغالين بأسعار السنة اللي فاتت علشان الزبون يجي، وشغلنا مصري مش مستورد».


«الأسعار عندي بتبدأ من 70 جنيهًا، ولازم نفرش حاجة رمضان قبلها بشهر».. سرد «محمد» أن المحال التجارية المختلفة في أحياء الحسين والغورية والخيامية يبدأ نشاطها المتعلق بشهر رمضان مبكرًا قبل حلوله بشهر تقريبًا، كي يكون هناك فرصة للمشتري في الحصول على الزينة والفوانيس.


واتفق البائع مصطفى رفعت، والذي يقف برفقة والده في محله في شارع الخيامية، على أن الأسعار أغلبها ثابتة على بعض أنواع الفوانيس والمفروشات وزينة رمضان، لافتًا:«عندي الفوانيس الخشب بتبدأ من 20 جنيهًا، والفوانيس المعدن بتبدأ من 200 جنيه، وفانوس الخيامية الكبير بـ 150 جنيه».


يزيد الإقبال على الفوانيس المصنوعة من الخشب والمعدن أكثر من غيرها لدى «مصطفى»، كما أن الأسعار في هذا التوقيت المبكر قبل شهر رمضان تكون في متناول الجميع، قائلًا:«الأسعار بتزيد كل ما رمضان يقرب، علشان كده اللي عايز يشتري بينزل بدري شوية».

موضوعات متعلقة