الأحد 21 أبريل 2024 10:47 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إجراء فوري من «التعليم العالي» بشأن ترويج شهادات جامعية مزورة على «فيس بوك» النائبة الأمريكية مارجوري تايلور جرين: جونسون رئيس النواب الأمريكي خائن للأمة الأمريكية ضبط 6500 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية مصرع واصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي وعربة كارو بالفيوم المقاولون العرب يعلن قبول استقالة محمد عودة من تدريب الفريق بسبب فرن بلدي.. حريق ضخم يلتهم 3 منازل ونفوق 6 أغنام في قنا جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة من تدريبات غداً عقب التعادل أمام دريمز الغاني الشوط الأول.. تعادل إيجابي 1-1 بين برشلونة وريال مدريد بالدوري الإسباني مصيلحي يوعد لاعبي الاتحاد بمكافأة فورية فى حال الفوز علي الاسماعيلى رئيس دائرة الثقافة ينقل تعازي حاكم الشارقة في وفاة الفنان صلاح ”السعدني” ضبط تاجر يورد 2 طن ونصف قمح مستورد مخلوط بمحلي بصومعة قويسنا ابو الغيط: إسرائيل تسعى لكتم الأصوات التي تتحدث باستقلالية حول مذبحة غزة

المحافظات

تحت شعار ”لسة فينا خير”.. إطلاق مبادرة جديدة تستهدف 1000 أسرة في شهر رمضان

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، يتم التجهيز لمبادرات الخير المختلفة، وفي محافظة القاهرة اطلق احد رجال الاعمال الخيريين، حملة" تحدي الخير" في شهر رمضان وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع الناس على القيام بالأعمال الخيرية وإطعام الأسر الفقيرة خلال ايام الشهر الكريم.

تحت شعار "لسة فينا خير"، تستهدف الحملة المرتقبة ألف بيت وألف كرتونة كبداية مع فتح الباب أمام الجميع للمشاركة بهدف تعزيز روح التعاون والعطاء في المجتمع، وتذكير الناس بأهمية مساعدة الآخرين والتفكير في الأشخاص الذين يعانون من ضيق الحال خاصة خلال الظروف الاقتصادية الحالية.

تطبق المبادرة تحدي مختلف من نوعه في الخير، يشبه في أسلوبه "تحدي الثلج"، حيث يقوم كل شخص بتحدي غيره لفعل الخير وغيره يتحدى شخص آخر حتى يصل تحدي الخير إلى الجميع في شهر رمضان.

يمكن للجميع من أفراد ومؤسسات، المشاركة في التحدي عن طريق التبرع بالطعام أو المال أو بالمشاركة في الأنشطة الخيرية المختلفة التي تنظمها المبادرة.

يمكن أن تشمل الأنشطة الخيرية في إطار تحدي الخير في رمضان توزيع الوجبات الإفطار على الأسر الفقيرة، وتوزيع سلات غذائية، وتنظيم وجبات إفطار جماعية للمحتاجين، وتوزيع الملابس والمواد الأساسية على الأسر المحتاجة، وتقديم المساعدة للأيتام والمسنين وغيرهم من الفئات المستحقة في المجتمع.

تعد مبادرة تحدي الخير في رمضان فرصة للمشاركة في العمل الخيري وتقديم المساعدة لأولئك الذين يحتاجون إليها بشكل مُلح، كما تعد فرصة للتعبير عن التضامن والرحمة والعطاء، وتعزيز الروح الإيجابية في المجتمع.

من المهم أن يتم تنظيم وتنسيق تحدي الخير بشكل جيد، مع إعطاء الأولوية للمشاريع ذات الأثر الكبير والمستدام. يمكن للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية والأفراد المشاركة في تنظيم هذا التحدي وتوجيه الجهود نحو الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

تحدي الخير في شهر رمضان، يعكس قيم الإسلام وروح التضامن والعطاء التي تميز هذا الشهر الكريم. إنه فرصة للناس للتأثير الإيجابي في حياة الآخرين وتخفيف معاناتهم خلال شهر الصيام والعبادة.

موضوعات متعلقة