الإثنين 22 أبريل 2024 01:53 مـ 13 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تراجع مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات والسوقي يسجل 1.936 تريليون جنيه أمير عزمي مجاهد: مباراة دريمز ”تزعل”.. ونستطيع التأهل من كوماسي بنك سي آي كابيتال: مصر استقبلت 26 مليار دولار تدفقات عملة أجنبية خلال فبراير ومارس 2024 أسباب وطرق علاج الكيس الدهني في العين باستثمارات 297 مليون دولار.. اقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع شين فينج الصينية لمنتجات الحديد بالسخنة رئيس اتحاد الفروسية: نسعى لنهضة اللعبة فى مصر بعد سقوطه في المطار ومنعه من السفر.. أول تعليق من أكرم السعدني بعد وفاة عمه «مواطنون ضد الغلاء» تطالب جموع المستهلكين بالتوقف التام عن شراء السلع المعمرة والأجهزة الكهربائية والسيارات ”850 كجم من الفضة الخالصة”.. صور جديدة وكواليس ترميم سرير والدة الخديوي عباس بعد شائعة اختفائه ”وكيل وزارة الصحة بالقليوبية” يجتمع رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات والإدارات الصحية محافظة الفيوم: تنفيذ 75 مشروعاً لإنشاء الكباري وتبطين الترع بقرى إطسا ويوسف الصديق ضبط 6.6 طن أسماك سردين فاسدة خلال حملة تفتيشية مفاجئة بمحافظة

منوعات

5 أنواع من الهدايا الرمضانية لاستقبال الشهر الكريم

5 أنواع من الهدايا الرمضانية لاستقبال الشهر الكريم
5 أنواع من الهدايا الرمضانية لاستقبال الشهر الكريم

يقترب استقبال شهر رمضان ويزداد الحنين لأيامه الجميلة وطقوسه وأجوائه الخاصة، لذا قبل قدومه يريد البعض تقديم بعض الهدايا المخصصة به لمن يحبون سواء من الأقارب أو الأصدقاء وغير ذلك، لذا يمكن تحديد في التالي بعض الأفكار المثالية لعدد من الهدايا التي يمكن تقديمها أثناء استقبال الشهر الكريم.
المصحف
يعد اختيار المصحف من أكثر الهدايا المميزة والمناسبة لاستقبال شهر رمضان، حيث يمكن تقديمها كهدية خلال الشهر الكريم.
لذا يمكن أن يكون تقديم القرآن كهدية خلال شهر رمضان ذا أهمية خاصة لأنه الوقت الذي يقضي فيه المسلمون وقتًا أطول في قراءة القرآن ودراسته خلال شهر رمضان، وفقًا لموقع «graana».
سجادة الصلاة
تعتبر سجادة الصلاة من العناصر المهمة التي يجب على المسلمين اقتناؤها، حيث يمكن استخدامها أثناء الصلاة لتوفير سطح نظيف ومريح للصلاة عليها، إن تقديم سجادة صلاة كهدية خلال شهر رمضان هو لفتة مدروسة يمكن أن يقدرها المتلقي بشدة.
خلال شهر رمضان، يتم تشجيع المسلمين على الصلاة بشكل متكرر وقضاء المزيد من الوقت في الصلاة والتأمل، وتعتبر هدية سجادة الصلاة طريقة عملية وذات معنى لدعم الرحلة الروحية لشخص ما خلال شهر رمضان.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون سجادة الصلاة عنصرًا جميلاً وزخرفيًا يمكن أن يضيف إلى أجواء مكان الصلاة، وتتميز العديد من سجادات الصلاة بتصميمات وأنماط مميزة، غالبًا ما تكون مستوحاة من الفن الإسلامي والخط العربي، إن تقديم سجادة صلاة كهدية لا يمكن أن يخدم غرضًا عمليًا فحسب، بل يمكن أيضًا أن يكون إضافة جميلة إلى منزل شخص ما.
فانوس رمضان
من أكثر الهدايا انتشارًا وارتباطًا بشهر رمضان الكريم، حيث أنه ضمن الهدايا المميزة التي يمكن تقديمها لأحد أفراد عائلتك أو أصدقاء، وتتنوع أفكار وأشكال فانوس رمضان، يتم اختياره وفقًا لشخصية الشخص التي تقوم بإهدائه الفانوس، سواء كان خشبيًا أو معدنيًا أو غير ذلك.


بوكس رمضان
انتشرت أيضًا فكرة هدية مخصصة لاستقبال شهر رمضان وهي عبارة عن «بوكس» يجمع الكثير من الهدايا المختلفة التي تتعلق بشهر رمضان، والتي يكون من بينها:«المصحف، سجادة الصلاة، السبحة، السبحة الإلكترونية، البخور، العطور، فانوس».


الشموع المعطرة والبخور
يمكن اختيار الشموع المعطرة والبخور ضمن الهدايا التي يمكن إهداء للأشخاص، حيث أنها يتم استخدامها بكثرة خلال شهر رمضان لإعطاء المنزل رائحة رائعة وجذابة تزيد من الأجواء الروحانية خلال الشهر الكريم.

موضوعات متعلقة