الخميس 22 فبراير 2024 09:38 صـ 12 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

رمضان 2024.. محمد سلامة يكشف كواليس مسلسل «إمبراطورية ميم»

محمد سلامة وحلا شيحة
محمد سلامة وحلا شيحة

نشر المخرج محمد سلامة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة من كواليس تصوير مسلسل "امبراطورية ميم" بطولة النجم خالد النبوي، والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2024.

وظهرت في الصورة الفنانة حلا شيحة، والتي تعود من خلال المسلسل لعالم الفن من جديد بعد اعتزالها عدة مرات سابقة.

وفى سياق متصل أن المخرج محمد سلامة بدأ تصوير المشاهد الأولى من مسلسل “إمبراطورية ميم” الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، والذي يشارك به في ماراثون رمضان الدرامي 2024.

تفاصيل مسلسل إمبراطورية ميم

المسلسل مأخوذ عن الرواية الأصلية للكاتب إحسان عبد القدوس، ويكتب السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، والرواية سبق وقدمت خلال فيلم سينمائي قامت ببطولته الفنانة الراحلة فاتن حمامة عام 1972.

وكشف المخرج محمد سلامة عن أبطال مسلسله القادم، "إمبراطورية ميم"، والذي يتكون من 20 بطلا وأكثر على رأسهم النجم خالد النبوي.

ويشارك في بطولة المسلسل حلا شيحة، هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبد العزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، عبدالله سعد، ريمون توفيق، يارا عزمي، أحمد طلعت، أحمد السلكاوي، باتع خليل، ليلى عز العرب، محمود حافظ، نشوى مصطفى، أحمد عنان، ومحمود فايز.

خالد النبوي ومحمد سلامة

ويأتي هذا التعاون الثاني بين محمد سلامة والنجم خالد النبوي، بعد نجاح مسلسل “راجعين ياهوى”، ويشترك معهم في “امبراطورية ميم”، مدير التصوير محمد مختار، مهندس الديكور يحيى علام، وتأليف محمد سليمان عبد الملك، وكاستنج دايركتور يوسف هاشم، إنتاج تامر مرتضى، وإشراف العمل مصطفى العوضى.