الخميس 22 فبراير 2024 10:03 صـ 12 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وزير الرياضة: منتخب مصر يمتلك عناصر قادرة على التتويج بأمم إفريقيا

وزير الرياضة مع محمد صلاح
وزير الرياضة مع محمد صلاح

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، دعمه لمنتخب مصر، خلال حضوره تدريبات المنتخب اليوم الجمعة، والتي يستضيفها استاد مصر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، قبل خوض لاعبي منتخب مصر لكرة القدم بطولة كأس الامم الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف وزير الرياضة «حرصنا على التواجد اليوم مع هذا الكم الكبير من أبطال مصر الأولمبين وأبطال العالم لدعم المنتخب المصري قبل خوضه لمنافسات البطولة، معبرًا عن سعادته بالتواجد اليوم داخل هذا الصرح الرياضي العظيم.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن المنتخب المصري يمتلك العديد من العناصر التى تتميز بالمستويات العالية ويلعبون فى أكبر الأندية العالمية، مضيفًا أن هذا الجيل من اللاعبين يستطيع مواصلة النجاحات وكتابة اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ كرة القدم المصرية من خلال تحقيق البطولة الإفريقية القادمة وإسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر وتأمل تحقيق لقب البطولة.

أكد صبحي، أن مصر أصبحت تمتلك العديد من المنشآت الرياضية العملاقة والمجهزة التى نفتخر بها جميعا والتي تم تنفيذها بدعم القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى احتضنت معسكر منتخبنا القومي قبل خوضه لمنافسات البطولة الإفريقية والتى تعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية مؤخرًا وتمثل إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية المصرية.

وأكمل وزير الرياضة حديثه، قائلًا: «وضعنا خطة كبيرة لتطوير منظومة كرة القدم المصرية، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم ونمشي الآن على الطريق الصحيح وهو ما لمسته الجماهير فى المباريات التى خاضها المنتخب القومى ونحن نسير بخطى ثابتة وقوية نحو التأهل لكأس العالم 2026».

ويستعد منتخب مصر، لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية والتى تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

ويتواجد منتخبنا بالمجموعة الثانية التى تضم موزمبيق وغانا وكاب فيردي ويستهل منتخب الفراعنة مشواره ببطولة الأمم الإفريقية يوم الأحد 14 يناير أمام منتخب موزمبيق.

ويلتقي المنتخب المصري فى البروفة الأخيرة قبل السفر بمباراة ودية امام منتخب تنزانيا يوم الأحد المقبل.