الجمعة 12 أبريل 2024 08:31 مـ 3 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل منتخب الصالات لمواجهة ليبيا في كأس الأمم الأفريقية ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية يجدد تأييده المطلق للرئيس السيسي في الحفاظ علي الامن القومي للبلاد أستاذ قانون دولي يستنكر عدم توافق مجلس الأمن على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة الحفلات الفنية المسائية تجذب المصريين والسياح فى ثالث أيام عيد الفطر بدلاء ومستبعدي الزمالك تدريبات فنية استعدادًا للأهلي بينهم عميد ومقدم.. إصابة 6 أفراد أمن إثر حادث سير في قنا إمام وخطيب ينهي حياته شنقا بالدقهلية محمد صبحي يواصل برنامجه التأهيلي على هامش مران الزمالك اعمال ازالة البناء المخالف والتعديات والتجميل بالدقهلية اليوم الثالث على التوالي مركز شباب العصافره بالمطرية يشارك بمبادرة ”العيد احلي بمراكز الشباب إستمرار فتح مراكز شباب لإستقبال الاعضاء فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك عمرو يوسف يحقق ثاني أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية بفيلمه شقو في ثاني أيام عيد الفطر

رياضة

منتخب مصر يواصل تدريباته اليوم باستاد مصر استعدادًا لأمم إفريقيا

يواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته اليوم الخميس، باستاد مصر بمدينة مصر الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 التي تنطلق 13 يناير الجاري بكوت ديفوار.

وخاض منتخب مصر، مرانه أمس الأربعاء، والذي اشتمل على العديد من الفقرات التدريبية المتنوعة بداية بالتدريبات البدنية ثم بعض الجمل الفنية و التكتيكية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة روي فيتوريا وتقسيمة والتسديد على المرمى.

كما شارك الثنائي محمد الشناوي وأحمد الشناوي في جزء من التدريبات اليوم، بناءً على رؤية الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا والتأكيد على جاهزية الثنائي للتدريبات بصورة طبيعية.

وانطلق معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم، مساء الثلاثاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر، مباراة ودية من المقرر لها أن تقام يوم 7 يناير الجاري، أمام تنزانيا، على أن يطيري إلى كوت ديفوار، يوم 9 يناير للمشاركة في البطولة.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة النهائية للمشاركة في كأس أمم إفريقيا.

قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي

خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد حمدي، أحمد فتوح

خط الوسط: مروان عطية، مهند لاشين، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو

الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

وينطلق مشوار منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، بمواجهة موزمبيق، ثم يلتقي مع غانا، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي، في البطولة التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير المقبل حتى 11 فبراير المقبل.