الخميس 25 أبريل 2024 03:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

منتخب مصر لليد يفوز على هولندا في أولى مبارياته ببطولة الدوري الذهبي

فاز منتخب مصر الأول لكرة اليد، على نظيره هولندا، بنتيجة 30-28 في أولى مباريات الفراعنة ببطولة الدوري الذهبي التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 8 يناير الجاري.

وشهد الشوط الأول، تفوق منتخب هولندا بنتيجة 15-13، قبل أن يستعيد المنتخب الوطني صحوته في الشوط الثاني ويحقق الفوز بنتيجة 30-28.

ومن المقرر أن تقام ثاني مباريات المنتخب الوطني لليد في البطولة يوم السبت المقبل، مع الدنمارك، ثم يختتم البطولة بمواجهة النرويج، الأحد المقبل.

وتعد بطولة الدوري الذهبي، آخر مراحل جولات منتخب مصر لكرة اليد الخارجية استعدادًا للدفاع عن لقبه في بطولة إفريقيا التي تنظمها مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 في مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، وحجز تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024.

كان قد أعلن المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور قائمة منتخب اليد التي تستعد للسفر للدنمارك للمشاركة في بطولة الدوري الذهبي.

وضمت القائمة 18 لاعبًا هم: كريم هنداوي و محمد علي وأحمد هشام سيسه ومازن رضا وعبد الرحمن فيصل وعلي زين وأحمد خيري وسيف الدرع ويحيي الدرع و يحيى خالد ومحسن رمضان ومهاب سعيد و محمد سند وأكرم يسري وإبراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد ممدوح هاشم وخالد وليد.