النهار
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:36 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

إلهام شاهين في ختام مهرجان الجونة: فستاني تصميم عربي والبدو كانوا بيلسبوا بنفس الشياكة

الهام شاهين
الهام شاهين

خلال حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة، حرصت الفنانة إلهام شاهين، على الظهور بزي جذاب ومختلف الألوان، وتحدثت عنه قائلة: اللي لابساه ده مستوحى من الصحراء المصرية ولبس البدو، وهما كانوا بيلبسوا الألوان دي في أي صحراء سواء مصر أو ليبيا أو اليمن وده تصميم عربي، والبدو كانوا بيلسبوا بنفس الشياكة والألوان دي.

أقيمت الدورة السادسه لمهرجان الجونه كدورة استثنائية، كان ذلك بعد تأجيلها عن الميعاد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب الاحداث في قطاع غزة، والقصف من قبل العدو الصهيوني الغاشم، وتم إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، هذا بالاضافة الي جانب برنامج المهرجان، ليتضمن العرض العديد من أفلام عن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.
في سياق متصل، يوم الخميس الماضي افتتحت فعاليات الدورة السادسة من المهرجان ، بدون مظاهر احتفالية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث حرصت إدارة المهرجان على إلغاء فعاليات السجادة الحمراء، والاجواء المضيئة التي عرف بها المهرجان منذ انطلاقته 2017.
منح المهرجان المخرج المتميز مروان حامد جائزة الإبداع الفني وقامت بتسلمها له النجمة الكبيرة يسرا وذلك اعترافا بالمجهود الفني وأعمالة التي أحدثت طفرة في عالم الفن في العصر الحديث ، حيث بات صناعة فنية متكاملة من الإنتاج والإخراج، وأصبح من اهم واكبر مخرجي مصر، بل والوطن العربي كلة.

وضمت أفلام مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة ، 23 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ، و15 فيلما في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و 14 فيلما بمسابقة الأفلام القصيرة ، بجانب الكثير من الأفلام التي تم عرضها في فعاليات المهرجان، ومجموعة من الندوات خلال أيام المهرجان.