الأربعاء 21 فبراير 2024 11:11 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

طالب بجامعة الدلتا التكنولوجية يفوز بالمركز الأول في مسابقة هواوي العالمية

محرر النهار مع الطالب
محرر النهار مع الطالب

حقق صادق هاني محمد بالفرقة الطالب بالفرقة الرابعة ببرنامج تكنولوجيا المعلومات بجامعة الدلتا التكنولوجية , وسفير أكاديمية هواوي بالجامعة المركز الأول علي مستوي الجمهورية في مسابقة بذور من أجل المستقبل والتي نظمتها شركة هواوي العالمية , وذلك بابتكار تطبيق يقوم بإرسال تنبيهات للشخص من خلال أنظمة تكون موجودة في حزام علي الظهر أو مقعد أو كاميرا علي مدار اليوم ويتواجد التطبيق علي الهاتف المحمول , لتنبيه الشخص بالحركات وطريقة الجلوس الخاطئة التي قد تصيب العمود الفقري وتؤدي إلي الانزلاق الغضروفي .

وقال الطالب صادق إنه تم ترشيحه للمسابقة عن طريق أكاديمية هواوي الموجودة داخل الجامعة وتقدمت للأكاديمية وأصبحت سفير هواوي داخل الجامعة , ومن خلال نشاطه وتواجده مع الأكاديمية تم الاشتراك في المسابقة , وذلك من خلال عرض مشروع والهدف منه , واختيار افضل المشروعات والأفكار المقدمة , وصادق المشترك الوحيد من محافظة المنوفية .

وأشار صادق إلي أنه كان عضوا ضمن 11 طالبا في فريق واحد , ولم يكن لكل عضو دور محدد وخاص بذاته لكن جميع أعضاء الفريق عبارة عن حلقة واحدة وكانت روح الفريق متواجدة بين أعضاء الفريق .

وأوضح صادق أنه كان يوجد بعض الزيارات داخل الصين في شركة هواوي وذلك قدم لنا دعم معنوي كبير , كما أنهم قاموا بتقديم الدعم لتحسين المشروعات المقدمة , وفي نهاية يقوم الحكام بتجميع النقاط لكل فريق مشارك , وحقق فريقنا المركز الأول علي مستوي الجمهورية , وذلك أدي إلي ترشحنا للمسابقة العالمية الأفضل .

وجاءت فكرة التطبيق في المجال الطبي بعد اتفاق جميع أعضاء الفريق علي ذلك , بسبب أن المواطنين يواجهوا مشكلات طبية كثيرة خلال اليوم والعمود الفقري هو الداعم الأساسي للحركة في جسم الإنسان ولك سبب اختيارنا .

ووجه صادق بعض النصائح للطلاب أن التعليم التكنولوجي هو المستقبل كون التعليم عبارة عن 60 % تطبيق عملي و40 % فقط نظري , ويتم تأهيلك لسوق العمل من خلال زيارات ميدانية للشركات والمصانع المتخصصة وتدريبات خلال فترة الدراسة , وذلك يجعل الطالب مستعد للعمل لا ينتظر ويبحث بعد التخرج مثل الجامعات النظرية.

موضوعات متعلقة