الأربعاء 24 أبريل 2024 02:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”القاصد ” يعقد إجتماعا موسعا وغرفة عمليات بجامعة المنوفية لمتابعة أعمال اللجنة الدائمة لمتابعة الانتخابات الرئاسية

تراس الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم، إجتماعا موسعا وغرفة العمليات الكبري لمتابعة اعمال اللجنة الدائمة المكلفة بتيسير المشاركة الإيجابية للانتخابات الرئاسية ، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة نانسي أسعد المشرف الأكاديمى علي جامعة المنوفية الأهلية وأعضاء اللجنة المعنين .

وأكد الدكتور احمد القاصد علي أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمتابعة إستعداد منسوبي الجامعة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالإضافة إلي تشكيل لجنة مصغرة تتابع علي مدار الساعة وبشكل لحظي إستعداد الجامعة وفعاليات الانتخابات و يشارك في غرفة العمليات والمتابعة فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس ومديري العموم بالجامعة تحت إشراف مباشر من رئيس الجامعة .

ولفت القاصد إلي ضرورة أن تشارك الجامعة بشكل لائق، موضحا أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللوجستية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للاستعداد للانتخابات بوحدات ومستشفيات الجامعة ومعهد الكبد القومي ،بالإضافة إلي توفير الجامعة أماكن للاعاشة بنزل الشباب والمدن الجامعية للمشاركين في العملية الانتخابية من جهاز الشرطة والأجهزة القضائية .

وأكد القاصد على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية كواجبًا وطنيًا ومن أهم الحقوق الدستورية للمواطنين من أجل مستقبل أفضل للوطن ،وذلك من خلال تشجيع جميع منسوبي الجامعة على المشاركة في التصويت في إطار من الديموقراطية والحرية التامة، ودون أي إجبار.

وأضاف القاصد أن الجامعة عقدت العديد من الندوات التثقيفية للتوعية بأهمية المشاركة السياسية الإيجابية والتصويت الحر في الانتخابات. في كل كليات الجامعة والمدن الجامعية.

كماتابع رئيس الجامعة الخطة التي اعدتها قطاعات ووحدات الجامعة بالإدارة العامة للجامعة والمستشفيات والمدن الجامعية لتيسير عملية ادلاء منسوبي الجامعة باصواتهم بلجان المحافظة المختلفة.

و تابع القاصد أثناء الإجتماع خطة الجامعة في توفير وسائل الإنتقال إلي اللجان الانتخابية كنوع من المسئولية المجتمعية والواجب الوطني .

كما أكد القاصد علي جاهزية المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي بالجامعة لتوفير الرعاية الطبية واستقبال الحالات الطارئة والتي تحتاج إلي رعاية عاجلة أثناء فترة الانتخابات ، بالإضافة إلي إستعداد الأمن الداخلي بالجامعة للتعاون مع الجهات التنفيذية والقضائية والامنية لتيسير أعمال العملية الانتخابية .