الأحد 25 فبراير 2024 05:48 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

”فى قلبى يا غزة”.. أطفال الإسكندرية يرسمون العلم الفلسطينى بكل مكان

اطفال الإسكندرية ترسم علم فلسطين
اطفال الإسكندرية ترسم علم فلسطين

قلوب الأطفال دائما تلتقط المشاعر سريعاً، وتصرفاتهم مرآة لما يجول فى خاطرهم، يعلمون بفطرتهم العدو من الحبيب، وفى أفئدة الصغار فى مصر تولّد الغضب والحزن على أقرانهم فى غزة، واتخذ بعضهم من "الرسم" طريقاً للتهوين على صغار غزة، والتعبير عن معاناتهم وأمنياتهم.

هكذا ما يشعر به أطفال مصر تجاه الشعب الفلسطيني في أزمتهم الطاحنه بسبب الحرب الغاشمه من جيش الاحتلال الاسرائيلي وقتل الكثير من الكبار والصغار، ومحو معالم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وفى أحدى وسائل النقل العام بالإسكندرية، رصدت "جريدة النهار"، الطفل "عمر ايمن" الذى كان يستقل إحدى العربات، ويقوم برسم العلم الفلسطيني، دعما للقضية، وكان له محاكاه عن قصه رسمه للعلم الفلسطيني واقتنائه دائما معه في شنطه مدرسته.

وقال الطفل "عمر ايمن" طالب بالصف الاول الاعدادي، انا بحب فلسطين اوي، وبتمنى إني اروح ازورها لأنها بلد جميله، شعبها قوي لانهم بيحاربوا الاعداء الإسرائيليين.

وأضاف عمر،"بشوف اللي بيحصل فيهم في التلفزيون، وبكون زعلان جدا علشان الجيش الإسرائيلي بيقتل الاطفال والسيدات وده حرام زى ما بابا علمنى وقالى أن ربنا قال كده فى القرأن".

وأشار الطفل،"انا بحب الرسم جداً ودايما برسم العالم الفلسطيني علشان خاطر نفسي اروح احارب مع أخواتي في غزة، وانا وكل زمايلي في المدرسه بنتجمع ونرسم أعلام فلسطين بكل مكان في الفصل، ودائما محتفظ بالعالم في الشنطه بتاعتى، وعلى طول بطلعه وابص عليه لأني بتمنى أني اروح هناك وأساعد أخواتنا ضد إسرائيل".

واختتم كلامه قائلا:"بتمنى أني أكون ظابط عشان اروح انا وكل اخواتي في الجيش ونحرر فلسطين، وترجع تانى لينا، ونروح نصلي في المسجد الاقصى".

موضوعات متعلقة