الثلاثاء 21 مايو 2024 01:52 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أصغر عضو بالجالية المصرية بأمريكا لـ”النهار”: ”بحب مصر ونفسي أكبر عشان انتخب”

أصغر عضو بالجالية المصرية بأمريكا
أصغر عضو بالجالية المصرية بأمريكا

تشهد دول العالم هذه الأيام انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية، وتصدرت مشاهد مشاركة الأطفال الصورة لإصرارهم على التواجد بلجان الانتخابات بصحبة ذويهم رغم عدم وجود صوت لهم .

وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان للطفل لورانس هابي فهمى ذو السبع سنوات تواجد كبير في اللجان الإنتخابية، لمساعدة الناخبين وتشجعيهم على الإدلاء بأصواتهم، يقول "لورانس" لـ"النهار"، أنا أحب مصر كثيرا وهذه المرة الثانية التى أحضر بها الانتخابات وأتمنى أن أكبر وأبلغ السن القانونى من أجل المشاركة الحقيقية بالانتخابات والإدلاء بصوتى"

وأضاف، أنه يعمل كمصور مع السفيرة هويدا عصام قنصل مصر فى نيويورك.

وظهر لورانس أصغر عضو بالجالية المصرية بنيويورك حاملا علم مصر خلال أيام الانتخابات الثلاثة أمام القنصلية المصرية وهو يرحب بجميع أعضاء الجالية.

وبدأ المصريون في الخارج التصويت، الجمعة الماضية، في أول خطوة من خطوات عملية الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024، في وقت تواجه فيه البلاد تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الواقع على حدودها الشمالية الشرقية.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

موضوعات متعلقة