السبت 18 مايو 2024 09:07 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

منسق الجالية المصرية بنيويورك لـ”النهار”: مطلبنا من الرئيس هو حماية الأمن القومى

ايمان وهمان
ايمان وهمان

قالت ايمان وهمان منسق عام الجالية المصرية بنيويورك وعضو حملة مواطن، أن المصريين في نيوجيرسي ونيويورك مقبلين على التصويت بالانتخابات الرئاسية، ورغم برودة الطقس إلا أنهم أصروا على الحضور للتصويت .

وأضافت وهمان في تصريح خاص لـ"النهار"، أن مطلبنا الرئيسي من الرئيس المنتخب هو الحفاظ على الأمن القومى المصري وحماية الحدود وعدم السماح بتهجير الفلسطينيين للأراضي المصرية والحفاظ على أرض سيناء كاملة، هذا هو المطلب الرئيسي من الرئيس المقبل.

وأشارت منسق عام الجالية المصرية بنيويورك، بعد الانتهاء من هذه الأزمة نبدأ في طلباتنا في النظر لغلاء الأسعار والأمور الأخرى.

وبدأ المصريون في الخارج التصويت، الجمعة الماضية، في أول خطوة من خطوات عملية الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024، في وقت تواجه فيه البلاد تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الواقع على حدودها الشمالية الشرقية.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم،ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

موضوعات متعلقة