الأربعاء 22 مايو 2024 05:49 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة 2 يونيو.. بدء محاكمة السيدة المتهمة بتخدير وتصوير نجلها للاتجار بأعضائه ببورسعيد رئيس مدينة القصير يتفقد الأعمال بمشروع إنشاء المدفن الصحى مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة بشبين القناطر محافظ الإسكندرية استمرار التسجيل لتقديم للمشروعات الخضراء الذكية

تقارير ومتابعات

حملة السيسي بالسعودية: انتخابات مصر في المملكة تتم في أجواء مشرفة ونزيهة

منسق حملة المرشح عبدالفتاح السيسي في السعودية
منسق حملة المرشح عبدالفتاح السيسي في السعودية

أكد الدكتور أسامة الإتربي، منسق حملة المرشح عبدالفتاح السيسي في السعودية ومنسق التحالف الوطني للعمل التنموي بمحافظة كفر الشيخ، أن الانتخابات الرئاسية المصرية في المملكة تتم في أجواء مشرفة ونزيهة، ليوم الثالث على التوالي، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية لم تشوبها أية خروقات من الناخبين وتمت بحياد كامل بين المتنافسين الأربعة.

وقال الإتربي، إن الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية من المصريين في المملكة كان واضحا منذ اليوم الأول، وكان هناك إصرار من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري.

ولفت الإتربي إلى أن السيسي تولى مقاليد الحكم في ظروف صعبة ولم يتوانى عن التفكير والتخطيط وتوجيه الحكومة لبذل كل ما في وسعها للارتقاء بالمواطن المصري، وتوفير دخل مناسب له خصوصا محدودي الدخل، ليتماشى ذلك مع التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم أجمع.

وأوضح أن التصويت في الانتخابات هو حق دستوري لكل مواطن مصري، ولا يجب أن يتم إهداره أو التخلي عنه لأي سبب من الأسباب، مطالبا جموع المصريين ممن لهم حق الانتخاب بالمشاركة واختيار المرشح الذي يفضلونه، بكل ديمقراطية وحرية.

وأشار الإتربي إلى أن الحملة قامت بتنظيم العديد من الفعاليات والحملات التوعوية لتعريف أبناء الجالية المصرية في المملكة السعودية بالانتخابات الرئاسية، وأهمية المشاركة فيها لبناء مصر وحفاظا على الأجيال المقبلة.

وبدأت عملية تصويت المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية بالانتخابات الرئاسية المصرية، وبدأت السفارة المصرية فى استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم، وتم فتح اللجان في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

موضوعات متعلقة