الأربعاء 24 أبريل 2024 02:37 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

فن

طارق الشناوي يهاجم أشرف زكى بسبب مخرج مسلسل بطن الحوت: استغلال للسلطة وخارج نطاق القانون

طارق الشناوي وأشرف زكي
طارق الشناوي وأشرف زكي

خرج الناقد الفني طارق الشناوي لمهاجمة الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وذلك بعد قراراته ضد المخرج أحمد فوزي صالح، مخرج مسلسل في بطن الحوت بعد أزمة ظهور التيك توكر كروان مشاكل ضمن أحداث العمل وإحداثه ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال طارق الشناوي في مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة: الخطأ اللي ارتكبه النقيب أشرف زكي إنه استغل سلطته كنقيب وطالب بشيء لا يمكن المطالبة به، وهو مطالبة الممثلين بعقاب مخرج المسلسل، دي مسألة خارج نطاق القانون والمنطق، وممكن تشعل حرب أهلية بين نقابتي السينمائيين وبالذات شعبة المخرجين الغاضبة وبين نقابة الممثلين، وعليه إنهاء هذا الخطأ فورا، أما فيما يتعلق بتنظيم العمل هو عنده قواعد، وأهم شيء تطبيقها على الجميع، وإذا كان رقم مليون جنيه غرامة رقم عادي تمام، أما إذا كان رقم استثنائي يبقى في مشكلة.

قرارات أشرف زكي

وكان قد أصدر أشرف زكي قرار يتغريم الشركة المنتجة لمسلسل بطن الحوت ما يقرب من مليون جنيها، وقرار بمنع التعامل مع المخرج أحمد فوزي صالح مخرج مسلسل بطن الحوت ومن يتعامل معه يتعرض لعقوبة قاسية.

وتعود هذه الأزمة بعد عرض أول ثلاث حلقات من مسلسل بطن الحوت وذلك بعد الظهور الصادم للتيك توكر كروان مشاكل ضمن أحداث مسلسل بطن الحوت، ما جعله الجمهور وخرجي فنون تمثيلية يغضبون بشدة ويثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أبطال مسلسل بطن الحوت

مسلسل بطن الحوت بطولة كل من: الفنان محمد فراج، باسم سمرة، أسماء أبو اليزيد، سماح أنور، عصام عمر، أحمد فهمي، بسمة، تامر حبيب عبد العزيز مخيون، يوسف عثمان، والعمل من إخراج وتأليف أحمد فوزي صالح.