الخميس 25 أبريل 2024 03:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خاص… يارا جبران: كنت اتمنى أن تقام المهرجانات ويتم توجيه النظر للقضية الفلسطينية من خلالها

يارا جبران
يارا جبران

علقت الفنانة يارا جبران على الخلافات بين الفنانين، والتي كان أخرها بين بيومي فؤاد ومحمد سلام من اتجاه، ومها أحمد وفادي خفاجي من اتجاه أخر.

وقالت يارا جبران، في تصريح خاص لـ"النهار"، من الطبيعي أن يكون هناك خلافات في الوسط الفني وهي متغيرة بتغير الفترات الزمنية، كما أن هناك أصبحت تظهر على السطح للجمهور، والبعض منها خفي لا يعلم عنه الجمهور شئ.

واستكملت يارا جبران، مع تواجد الخلافات المستمرة حاليا، الأهم هو أن يكون هناك احترام بين الأطراف وبعضها، وحين نعمل مع بعض يكون هناك تقدير واحترام لبعضنا البعض.

وعن قرار إلغاء المهرجانات بالفترة الأخيرة، قالت يارا جبران:"هو قرار منطقي بألا يكون هناك مظاهر احتفالية، ولكن كنت أود أن تقام المهرجانات ولكن دون احتفالات وكان من الممكن أن يخرج أكثر من شئ داعم للقضية الفلسطينية خلال هذه المهرجانات، وأن يكونهناك وعي عن القضية من الأفلام الفلسطينية على مر تاريخها".

واستطردت، "أنه على سبيل المثال المخرج الكبير يسري نصر الله، قد اقترح أن يكون هناك أسبوع مخصص لأفلام فلسطين، خلال المهرجانات، وكان هذا سيزيد النقاش حول القضية، وكان سيبعد أيضًا النظر عن ما يحدث كل عام من فساتين المهرجان وما شابه ذلك وسينصب الاهتمام على القضية".