النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:18 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو ضبط طن سماد مدعم و3792 عبوة منتهية الصلاحية و16 شيكارة اتهام بانتحال الصفة.. نقابة الصحفيين تُبلغ النائب العام بشأن استخدام شعارها في حملة دعائية ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر

المحافظات

استعداداً للأمطار.. جولة تفقدية لرئيس صرف الإسكندرية لمتابعة سير العمل الميدانى

رئيس صرف الإسكندرية
رئيس صرف الإسكندرية


شهدت محافظة الاسكندرية سقوط أمطار مستمرة تفاوتت شدتها من خفيفة إلي متوسطة علي مختلف مناطق الإسكندرية، وكانت غزيرة علي بعض مناطق وسط خلال الساعات الأولي من صباح اليوم.

قام اللواء أ.ح مهندس محمود نافع "رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية"، بتفقد تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وكوبري فورد وكوبري كيلوباترا، وأمام كلية الفنون الجميلة وشارع الاقبال، وموقع وردة العصافرة وموقع الشيراتون والمعمورة السياحي، وشارع المستشارين وشارع 25، كما تفقد سير العمل بمحطات 6 و 4 و 2 المنتزة ومحطة المعمورة البلد.

وأشار "نافع"، أنه قد تم رفع حالة الإستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية استعداداً لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

ومن خلال أخر تحديث للخرائط الجوية وصور الأقمار الصناعية الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع إعتباراً من الساعات الأولى من يوم الاحد الموافق 19 نوفمبر، أن تشهد مناطق من محافظة الاسكندرية أمطار متوسطة تزيد تدريجياً مع ساعات الفجر لتكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-70 كم/س منا يؤدي إلى إضطراب الملاحة البحرية وإرتفاع الأمواج على البحر المتوسط يتراوح من 3 - 5 أمتار

وشدد رئيس صرف الإسكندرية، علي جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وأكد "نافع"، علي إستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم؛ والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، وإتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى مؤكدا علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.


وعلى السياق، قرر اللواء محمد الشريف "محافظ الإسكندرية"، تعطيل الدراسة يوم الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس "الحكومية والخاصة" والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون" بنطاق المحافظة، ومنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية غدًا الأحد 19 نوفمبر.