النهار
السبت 15 يونيو 2024 11:26 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك راحة من التدريبات اليوم ويبدأ غدًا الاستعداد لمواجهة المصري مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة.. أبرزها إسبانيا ضد كرواتيا الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة ”الدفاع السعودية” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة

عربي ودولي منوعات

بأي ذنب قتلت.. مأساة الطفلة ”نبيلة نوفل” أصغر شهيدة في غزة

"نبيلة نوفل" طفلة فلسطينية حصدت لقب أصغر شهيدة ، وذلك بعد أن فارقت الحياة بعد ولادتها ب7 أيام جراء القصف الصهيوني الغاشم على مستشفي المعمداني في غزة والذي أسفر عنه استشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ في جرائم وحشية ضد الإنسانية.
لم تكن تتخيل الطفلة"نبيل "أنها أول ما ستفتح عينها على الدنيا سترى القتل وبشاعة الرصاص والدماء التي يرتكبها العدوان الغاشم في حق الفلسطنين ، لم ترق قلوبهم لصرخات الأطفال الأبرياء وقتلو الأطفال لم يرحموا ضعف الشيوخ والكبار ، وكان من بين سلسلة جرائم الاحتلال قتل الطفلة نبيل بعد ولادتها بأسبوع ،فارقت الحياة ولسانها البريء يدعو الله أن ينتقم لها ولأهلها من بطش العدوان .
جسدت صورة الطفلة الفلسطينية الصغيرة التي لم يتعدي عمرها 7 أيام وهي أصغر شهيدة في فلسطين ملقاه علي الأرض وملطخة بالدماء ، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورتها،متأثرين بالأحداث المأساوية، وسط حالة من الحزن والحسرة والآسى على قتل هذه الطفلة والمدنيين في غزة .
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وكلمات حزينة لفراق الطفلة "نبيلة نوفل"،وقال أحد المتابعين
"أصغر شهيده فلسطينيه في غزه تبلغ من العمر 7 ايام نبيله نوفل .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أنا لله وانا اليه راجعون البقاء لله
اللهم الطف بالمسلمين أينما كانو في بقاع الارض"
وقال مغرد آخر :"باى ذنب قتلت الطفله نبيله نوفل أصغر شهيده فى فلسطين لعند الآن فى غزه ..ماذا فعلت لتقتل غدرا من الصهيونيه الكفرة .. هل من الإنسانيه عند جميع الاديان ؟! أن تموت بغارات وأسلحه إسرائيل طفله تبلغ من العمر 7ايام حسبى اللة ونعم الوكيل ربى سبحانه وتعالى يجعلها ذخرا لوالديها ويكتبها من الشهداء الصالحين"
"وَأَفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ } الشهيده الطفله نبيله نوفل".
وكانت مصادر رسمية قد أعلنت ، استشهاد الطفلة نبيلة نوفل، تحت القصف الذي تم في قطاع غزة، حيث يبلغ عمرها 7 أيام فقط، فقد ولدت بعد بدء القصف على غزة،و تعرضت هي وأسرتها للقصف ولم يتم الحديث عن الحالة الصحية لوالدة نبيلة نوفل.
تعرضت مستشفي المعمداني فى غزة لقصف قوات الاحتلال الصهيونية الغاشمة وسقوط مئات الشهداء والجرحي، مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين مما حلف مشاهد مؤلمة وموجعة في كل مكان بعدما لجأوا إلى المستشفى فتحولوا أشلاء ما بين شهيد وجريح.

موضوعات متعلقة