الجمعة 12 أبريل 2024 08:36 مـ 3 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل منتخب الصالات لمواجهة ليبيا في كأس الأمم الأفريقية ائتلاف القيادات الوطنية الشبابية يجدد تأييده المطلق للرئيس السيسي في الحفاظ علي الامن القومي للبلاد أستاذ قانون دولي يستنكر عدم توافق مجلس الأمن على منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة الحفلات الفنية المسائية تجذب المصريين والسياح فى ثالث أيام عيد الفطر بدلاء ومستبعدي الزمالك تدريبات فنية استعدادًا للأهلي بينهم عميد ومقدم.. إصابة 6 أفراد أمن إثر حادث سير في قنا إمام وخطيب ينهي حياته شنقا بالدقهلية محمد صبحي يواصل برنامجه التأهيلي على هامش مران الزمالك اعمال ازالة البناء المخالف والتعديات والتجميل بالدقهلية اليوم الثالث على التوالي مركز شباب العصافره بالمطرية يشارك بمبادرة ”العيد احلي بمراكز الشباب إستمرار فتح مراكز شباب لإستقبال الاعضاء فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك عمرو يوسف يحقق ثاني أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية بفيلمه شقو في ثاني أيام عيد الفطر

فن

نجمات مصريات وعرب شاركن في عروض أزياء شهيرة .. تعرف عليهم

إن عرض الأزياء هو نوع من الفنون التعبيرية التي يقدم فيها عارضات الأزياء والفنانات علامة تجارية معينة في الملابس أو الحُلي، ويتم ذلك بمساعدة مجموعة من الأشخاص الذين يرون ويختارون الأزياء والأكسسوارات المعروضة من قبل أحد مصممين الموضة والحُلي والمجوهرات، حيثُ يُقدم عرض الأزياء دائماً بمساعدة عارض أو عارضة أزياء محترفين أو فنانات يبدون لمسة جمالية للعلامة التجارية التي يعرضهن، حيثُ تساعد الفنانات الجماهير المستهلكين على إتخاذ قرار شراء الزي أو الحُلى المعروضة عليهم، ومن أشهر الفنانات التي قدمت أشهر عروض الأزياء هي الفنانة "منى زكي"، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل أشهر النجمات المصريات والعرب اللاتي شاركوا في عروض أزياء شهيرة عالمية ومحلية على النحو التالي:

1- "منى زكي":

هي فنانة مصرية شاركت مؤخراً في أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية "پاريس"، وأرتدت "منى" فستاناً أحمر اللون خلاباً قصير الركبة وذات ذيل وأكمام طويلة، من تصميم دار الأزياء العالمية "Loreal Paris"، لتبدو "زكي" في غاية الأناقة والجمال.


2- "نيكول سابا":

شاركت الفنانة اللبنانية "نيكول سابا" في عرض الأزياء السنوي لمصمم الأزياء المصري "هاني البحيري" في عام 2019، وأرتدت "نيكول" في العرض فستاناً للزفاف بلغت تكاليف تصميمه 10 مليون دولاراً أمريكياً، وهو مايعادل 180 مليون جنيهاً مصرياً.

3- "درة زروق":

هي فنانة تونسية شاركت في عرض أزياء المصمم العالمي هاني البحيري لعام 2015، حيثُ أطلت "درة" بفستان الزفاف الذي صمم من الدانتيل، بدت فاتنة جداً في إطلالتها.

4- "سلمى أبو ضيف":

هي عارضة أزياء مصرية في الأصل ثم إنضمت للوسط الفني وأصبحت ممثلة ماهرة، شاركت "سلمى" مؤخراً في عدة عروض أزياء عالمية، ولكن أرتدت مؤخراً فساتين أنيقة باهظة الثمن من تصميم دار أزياء "ڤلانتينو" العالمية، وشاركت في عروض أزياء الدار المذكورة في شوارع فرنسا، لتبدو "سلمى" في غاية الجمال.

5- "تارا عماد":

هي عارضة أزياء مصرية وإنضمت للثمثيل أيضاً، وتُلقب "تارا" بأيقونة الجمال والرشاقة في مصر بالإضافة إلى موهبتها في التمثيل، لذلك أختارتها العلامات التجارية العالمية "Cartier" و "Channel" لتُمثل "تارا" منتجاتهم وتكون خير من يرمز لهم وخصوصاً في مهرجانات السينما الدولية.

6- "هدى المفتي":

من أشهر عارضات الأزياء في مصر والتي إنضمت إلى التمثيل أيضاً، حيثُ تتمتع "هدى" بجسد خلاب يجذب العلامات التجارية وعروض الأزياء إليها، كانت "هدى" تجوب عروض الأزياء في أسپانيا وإيطاليا في الفترة الماضية، وحالياً تُمثل "هدى" العلامة التجارية الإيطالية "Bvlgari" الشهيرة بالأزياء والحقائب.

7- "بشرى":

هي فنانة مصرية إرتدت فستان زفاف من تصميم "هاني البحيري" وشاركت به في أحد عروض الأزياء الذي نظمها منذ سنوات، وكان الفستان باهظ الثمن ومختلف التصميم لتبدو "بشرى" في غاية الجمال فيه.

8- "يسرا اللوزي":

هي فنانة مصرية إرتدت فستاناً للزفاف غير معقولاً من تصميم "هاني البحيري"، حيثُ بلغت تكلفته أكثر من خمسة ملايين دولاراً أمريكياً، حيثُ بلغ وزنه أكثر من 150 كيلو، لأنه كان مرصع بالألماس، لتُصيب "يسرا اللوزي" جماهيرها بحالة من الذهول والتعجب.

9- "حنان مطاوع":

بسبب جمالها المصري الأصيل وملامحها الفرعونية الأخاذة، إرتدت "حنان" زياً ملكياً فرعونياً قديماً من تصميم "هاني البحيري" في أول عرض أزياء تراثي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بعنوان "معرض تراثنا"، لتبدو "حنان مطاوع" في غاية الجمال والتواضع.

10- "رولا سعد":

شاركت الفنانة اللبنانية "رولا سعد" في إحدى العروض الخاصة بدار أزياء "لابورجوازي" في سلطنة عُمان، حيث ارتدت فستان شفاف بلون الجسد، فيما ارتدت أسفله قطعة قصيرة بلون الجسد.، لتُثير الجدل بإطلالتها.

11- "أمينة خليل":

شاركت نجمة مصر "أمينة خليل" في أحد عروض الأزياء للمصمم "هاني البحيري"، وظهرت بفستان الزفاف لتنضم لقائمة الفنانات اللواتي تم اختيارهن من قبله، وتُبهر كل الحاضرين بإطلالتها وفستانها.