الخميس 23 مايو 2024 02:55 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة الفلسطينية: عشرات المرضى مهددون بالموت خلال ساعات بسبب نفاد الوقود. أميرة هاني: تعلمت من نبيلة عبيد الالتزام والاحترام.. ورفضت القبلات والمايوهات تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن كولر يستقر على قائمة الأهلي استعداداً لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم ”رحلة 404” ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ” زراعة الشرقية ” إستمرار الحملة القومية لمكافحة القوارض ”أحاديث القبور” فن إسلامى حديث عن عالم الروح للدكتورة وفاء ياديس رئيس مركز الداخلة يعقد لقاء جماهيرى مع أهالى قرية الشيخ مفتاح للاستماع الى مقترحاتهم ومطالبهم وشكاواهم الأعلى للثقافة يلقى الضوء على التنوع البيولوجى وما تهدده من مخاطر ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة

منوعات

مشكلات صحية قد تصيبك مع تقلبات الطقس.. اعرفها

مشكلات صحية قد تصيبك مع تقلبات الطقس.. اعرفها
مشكلات صحية قد تصيبك مع تقلبات الطقس.. اعرفها

تتسبب تقلبات الطقس التي تحدث خلال هذه الفترة من العام، في الكثير من المشكلات الصحية التي يجب الانتباه إليها لمنع الإصابة بالمضاعفات، لذا يمكن رصد عدد من هذه المشكلات لحماية السلامة الصحية خلال فترة تقلبات الطقس.
الضغط الدم
عندما ينخفض الضغط الجوي، ينخفض ضغط الدم، تتسبب درجات الحرارة المنخفضة في تضييق الأوعية الدموية، مما يعني انخفاض ضغط الدم بشكل عام في فصل الصيف.
الربو والحساسية
يمكن أن يؤدي تغير الفصول والطقس الحار إلى تفاقم أعراض الربو والحساسية، حيث يلعب موسم النمو وتلوث الهواء دورًا خطيرًا، لذا يجب الاستعداد بصورة واضحة من خلال الالتزام على تناول أدوية الحساسية، وفقًا لموقع «Healthnews».
ألم المفاصل
التغيرات المفاجئة في الضغط الجوي، يمكن أن تؤدي إلى آلام المفاصل، وقد وجدت بعض الأبحاث أن الطقس البارد يمكن أن يسبب أيضًا تغيرات مؤلمة في سمك السائل المفصلي.
الصداع والضغط
يمكن أن يتسبب الضغط الجوي في إصابة الكثيرين بالصداع، على الرغم من أن السبب غير واضح، قد يؤثر على الضغط في الدماغ أو الطريقة التي يحجب بها الدماغ الألم.
تغيرات السكر في الدم
يواجه مرضى السكري صعوبة أكبر في التحكم في نسبة السكر في الدم أثناء تقلبات الطقس وخاصًة مع اقتراب فصل الشتاء والانخفاض الملحوظ لدرجات الحرارة.
النوبات القلبية
يتسبب ارتفاع ضغط الدم الذي يصيب البعض مع تقلبات الطقس في زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم والوصول إلى مرحلة النوبات القلبية.
نزلات البرد
يصاب الكثيرون خلال فترة تقلبات الطقس بنزلات البرد المفاجئة والتي تكون سببًا في ضعف الجهاز المناعي.
الجيوب الأنفية
عندما يتغير الضغط الجوي أو وزن الهواء يتسبب ذلك في شعور الكثير من الآخرين بالتهابات حادة في الجيوب الأنفية وخاصًة الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة المرضية بشكل مزمن.