الأربعاء 21 فبراير 2024 02:05 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أبناء الموسيقار ”ليونارد برنشتاين” يهدون ”برادلي كوپر” ثوب إستحمام والدهم .. تفاصيل

كشف أبناء عازف الپيانو العالمي الراحل "ليونارد بيرنشتاين" لوسائل الإعلام العالمية عن إعطاؤهم ثوب إستحمام والدهم الفنان والمخرج الأمريكي "برادلي كوپر" المذكور لتصوير أحد مشاهد الفيلم الوثائقي المنتظر "Maestro" الذي يُجسد السيرة الذاتية لوالدهم الموسيقار المذكور، ثم قالوا أبناء "برنشتاين" أنهم سمحوا بتصوير الفيلم في منزل العائلة قائلين: "لقد فتحنا أبوابنا حرفيًا" لـ "برادلي كوپر" وفريق العمل.

الجدير بالذكر أنه كان أبناء الموسيقار الراحل "ليونارد بيرنشتاين" وهم "چيمي" و "ألكسندر" و "نينا" في حالة رهبة كاملة عندما رأوا "برادلي كوپر" يُجسد حياة والدهم بحرفية وإتقان شديدين في الفيلم الوثائقي "Maestro" عند عرضه لأول مرة في "مهرجان نيويورك السينمائي" الذي تُجرى فعالياته حالياً لدورته 61.

وقال "چيمي برنشتاين" لوسائل الإعلام العالمية في "مهرجان نيويورك السينمائي": "لقد أحبسنا أنفاسنا، وجعلنا نلهث في بعض الصور، كان بإمكاننا أن نقول إلى حد ما أنه "برادلي"، ولكن كانت هناك بعض الصور التي كنا نذهب إليها، يا إلهي لقد كانت مثالية للغاية".

وأضاف "چيمي" كان والدي كرجل عجوز، بينما قالت شقيقته "نينا": "من الواضح أن هذا لم يكن والدي كرجل عجوز، بل كان "برادلي" لم أستطع التوقف عن الضحك، كان معه السيجارة والنظارة، وكان الأمر في غاية الدقة".

حضر أبناء "برنشتاين" العرض الأول لفيلم "Maestro" في "مهرجان نيويورك السينمائي" أمس في قاعة "دايڤيد جيفن" بمقر أوركسترا نيويورك الفيلهارمونية، حيثُ قام عازف الپيانو العالمي الراحل "ليونارد بيرنشتاين" والأوركسترا بأداء الحفل الافتتاحي في نفس المكان عام 1962.

وكشفت "نينا برنشتاين" إبنة الموسيقار الراحل "ليونارد برنشتاين" أنهم أهدوا "برادلي كوپر علبة الدواء الخاصة بوالدهم، وأعطوا الفنانة "كاري موليجان" ولاعة السجائر الذهبية الخاصة بوالدتهم، كما سمح أبناء "برنشتاين" لـ "برادلي" بتصوير مشاهد في منزل عائلتهم الريفي في "فيرفيلد، كونيتيكت" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "چيمي برنشتاين" نجل الموسيقار مازحاً: "لقد فتحنا أبوابنا حرفياً أمام "برادلي" وفريق العمل، كان هناك رداء حمام كان يرتديه بالفعل في بعض اللقطات". "وكان هناك فستان والدتنا الذي أرتدته "كاري".

الفيلم الوثائقي المنتظر "Maestro":

تدور قصة الفيلم الوثائقي "Maestro" في إطار من الدراما والموسيقى حول الحب المعقد للعازف "ليونارد برنشتاين" وحبيبته "فيليسيا" منذُ أن إلتقيا في عام 1946 في حفل موسيقي وأستمرت علاقتهما من خلال خطوتين حتى زواج تم لمدة 25 عامًا، ونتج عن هذا الزواج ثلاثة أطفال.

فيلم "Maestro" من المقرر طرحه في صالات ودور العرض السينمائية في 22 نوڤمبر 2023، وعرضه على منصة الإنترنت "نتفليكس" في 20 ديسمبر 2023، وهو من بطولة كلاً من الفنانين "برادلي كوپر، ميريام شور، كاري موليجان، مايا هوكي، مات بومر"، من تأليف كلاً من "برادلي كوپر" و "چوش سينجر"، وإخراج "برادلي كوپر".

يُذكر أن "برادلي كوپر" هو ممثل أمريكي عالمي عُرف بقدرته على التمثيل وتقمص الأدوار، حيثُ ترشح "برادلي" لجائزة أوسكار عدة مرات من قبل عن فئة أفضل ممثل، وقدم "برادلي كوپر" أروع الأفلام العالمية المميزة في هوليود أبرزها "A Start Is Born" و "Silver Linings Play Book" و "American Sniper" و "All About Steve" و "Aloha"، وغيرهم.