النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:04 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات اقتصاد

نائب الإسماعيلية يلتقي وزير التجارة والصناعة العماني لبحث زيادة الصادرات المصرية وتشجيع التبادل التجاري

التقي النائب عصام دياب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الإستثمار، لبحث سبل رفع حجم الصادرات المصرية وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة القادمة للعمل على توفير العملة الأجنبية للبلاد وحل جميع المشاكل التى تواجه المصدرين وتذليل العقبات التى تواجه المصدر المصري.

جاء ذلك حسب توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لزيادة حجم الصادرات المصرية والعمل على توفير عملة أجنبية.

وكان النائب عصام دياب، قد توجه خلال الأيام الماضية إلى سلطنة عمان، وقام بعقد عدد من اللقاءات، بحث خلالها الية توقيع عدة بروتوكولات جديدة لرفع حجم الصادرات خلال الفترة القادمة.

من جانبه، كشف النائب عصام تفاصيل الزيارة، مؤكدا أنها لن تكون الأخيرة بهذا الشأن، لافتا إلي تبادل الزيارات مع دول الخليج بالكامل خلال الفترة المقبلة لبحث سبل زيادة الصادرات المصرية وأهم الشئون الإقتصادية لدول التعاون الخليجي والتى تساهم فى رفع قيمة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة، مشيرا الي أهمية الموالح وبخاصة البرتقال بإعتباره واحدا من أهم الصادرات المصرية بدول الخليج، لافتا إلي وضع خطة إستراتيجية لضمان حقوق المصدرين والإرتقاء بالصادرات المصرية.

لاقت الزيارة إستحسان من الجانب العماني، والذي أكد علي عمق العلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، وأشاد وزير التجارة والصناعة العماني بجهود النائب عصام دياب في هذا المجال.

فيما أكد وزير التجارة العماني، علي فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين الجانبين في كافة المجالات المختلفة مع زيادة معدلات النمو التجاري خلال الفترة القادمة.

وأشار الجانبان إلى جهود وزارتي التجارة والصناعة المصرية والعمانية، مؤكدين علي أهمية تبادل الخبرات للإرتقاء بتلك العلاقات المتميزة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية.