السبت 24 فبراير 2024 08:59 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الداخلية” تكشف حقيقة ما تم تداوله على التواصل الاجتماعي بشأن قفز سيدة من سيارة بطريق السويس مران الزمالك جلسة لـ جوميز مع اللاعبين وتدريبات استشفائية رسميًا.. يانج أفريكانز يكتسح شباب بلوزداد برباعية ويتأهل رفقة الأهلي الحجر الزراعي: مصر استوردت 9.5 مليون طن من محصول القمح في 2022 تعليمات خاصة لـ شيكابالا في مران الزمالك استعدادا لـ أبو سليم الليبي زمالك 2008 يفوز على رأس غارب بثلاثية في بطولة الجمهورية بعد إحرازه هدفين اليوم.. نجم أستون فيلا يقترب من تحطيم رقم قياسي لمحمد صلاح خبير مائي يقترح تبطين الترع بالطمي والحشائش ” الحبيب النوبي” صفقة مشروع رأس الحكمة سيكون لها تأثير كبير على الاقتصاد القومي والاستثمار الأجنبي برلمانية: صفقة ”رأس الحكمة” تتويجاً لجهود الدولة والقيادة السياسية في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة برلمانية: صفقة رأس الحكمة بداية لجذب المزيد من الاستثمارات والقضاء فعليا على الأزمة الاقتصادية أجواء روحانية.. محافظة بورسعيد تحتفل بليلة النصف من شعبان بالمسجد العباسي

عربي ودولي

النقل الصينية: تسييّر أكثر من 54 مليار رحلة ركاب سنوياً

كشفت وزارة النقل الصينية عن أن شبكات النقل العام الحضرية في البلاد تسيِّر سنوياً ما مجموعه 54.7 مليار رحلة ركاب، وفق ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وأضافت الوزارة وفق بيانات صادرة عنها أنه يجري تشغيل 703 آلاف حافلة وترام في المناطق الحضرية بالصين، منها أكثر من 540 ألفاً تعمل بالطاقة الجديدة. وتتوفر خدمات النقل بالسكك الحديدية الحضرية في 54 مدينة صينية، بمسافة تشغيل إجمالية تزيد على 9700 كيلومتر.

كما ذكرت الوزارة أن هناك 15 مليون دراجة في الصين يمكن استئجارها عبر الإنترنت، ويجري تسيير 30 مليون رحلة تقريباً في المتوسط يومياً من خلال هذه الدراجات.

بشار الى أن الصين حققت تقدماً ملحوظاً في تطوير نظام النقل العام الحضري وتعزيز السفر الأخضر، وفقاً لما ذكره نائب وزير النقل لي يانج قائلا: إنه يتعين تعزيز دعم السياسات لإعطاء الأولوية لتطوير النقل العام الحضري، وتحسين أنظمة خدمات السفر الحضرية الخضراء، ومواصلة تحسين خدمات السفر الصديقة لكبار السن والخالية من العوائق.

موضوعات متعلقة