الإثنين 27 مايو 2024 08:43 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كتائب القسام استهدفت آليات الجيش الإسرائيلي في جباليا شمال غزة إرتفاع ضحايا أعاصير تكساس أمريكا ل15 قتيل وإنقطاع الكهرباء عن 400 ألف أمريكي تكريم الساحر كريس المصري من جمعية السحرة الدولية وأحمد عصام وعلي غزلان وفرح شعبان أبرز الحضور رئيس مركز الداخلة يتابع امتحانات الدبلومات الفنية إياد نصار يحصد جائزة أفضل ممثل بمهرجان همسة للاداب والفنون فى دورته الــ 12 العثور على جثة سوداني الجنسية ملقاة على صحراوي قنا إسماعيل الثوابتة : وقوع أكثر من 30 شهيد نتيجة قصف إسرائيلي تجاه مخيم للنازحين برفح بحضور مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي.. نقابة الموسيقيين تكرم نقيب لبنان إسرائيل ترتكب مجزرة وحشية بمخيم للنازحين في رفح رسمياً.. بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدوري الإسباني حسام حسن يعلن قائمة مصر لمباراتي لبوركنيا وغينيا في تصفيات المونديال ستورمز لديه 11 طفل زعيم جماعة مسيحية أمريكية يدعو لإطلاق عملية إنقاذ أمريكا وتجريم الإجهاض ودعم ترامب

المحافظات

قرارات النيابة العامة بشأن إنهيار عقار وميل الأخر بالإسكندرية

عقار الإسكندرية المائل
عقار الإسكندرية المائل

تجرى نيابة كرموز بالإسكندرية التحقيق في واقعة انهيار عقار مكون من 5 طوابق وميل آخر من 10 أدوار، بشارع المندرة دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملف العقارين "المنهار والمائل" بمنطقة كرموز بحي غرب الإسكندرية، وإستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم حول أسباب عدم تنفيذ القرارات الصادرة بشأنهما، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارين للوقوف على أسباب الانهيار والميل، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان قد تلقى قسم شرطة كرموز بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بوقوع إنهيار لعقار بشارع المندرة بدائرة القسم، وأنتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.

على الفور أنتقلت قيادات الأجهزة التنفيذية والأمنية لمحافظة الإسكندرية، وتواجدت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، وتم وضع حواجز مرورية بمحيط العقار حفاظًا على سلامة المارة.

وتبين من الفحص أن العقار خالي من السكان مكون من 4 طوابق وأرضي وصادر له قرار هدم منذ 7 سنوات، وانهيار العقار حتى سطح الأرض دون وقوع إصابات أو وفيات.

وكشفت المعاينة أن انهيار العقار تسبب في ميل شديد لعقار مجاور له مكون من أرضي و9 طوابق بصورة خطيرة، ما يمثل خطورة داهمة على كافة العقارات في محيطة.