الإثنين 27 مايو 2024 08:38 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كتائب القسام استهدفت آليات الجيش الإسرائيلي في جباليا شمال غزة إرتفاع ضحايا أعاصير تكساس أمريكا ل15 قتيل وإنقطاع الكهرباء عن 400 ألف أمريكي تكريم الساحر كريس المصري من جمعية السحرة الدولية وأحمد عصام وعلي غزلان وفرح شعبان أبرز الحضور رئيس مركز الداخلة يتابع امتحانات الدبلومات الفنية إياد نصار يحصد جائزة أفضل ممثل بمهرجان همسة للاداب والفنون فى دورته الــ 12 العثور على جثة سوداني الجنسية ملقاة على صحراوي قنا إسماعيل الثوابتة : وقوع أكثر من 30 شهيد نتيجة قصف إسرائيلي تجاه مخيم للنازحين برفح بحضور مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي.. نقابة الموسيقيين تكرم نقيب لبنان إسرائيل ترتكب مجزرة وحشية بمخيم للنازحين في رفح رسمياً.. بلد الوليد أول المتأهلين لبطولة الدوري الإسباني حسام حسن يعلن قائمة مصر لمباراتي لبوركنيا وغينيا في تصفيات المونديال ستورمز لديه 11 طفل زعيم جماعة مسيحية أمريكية يدعو لإطلاق عملية إنقاذ أمريكا وتجريم الإجهاض ودعم ترامب

المحافظات

كانت لحظات مرعبة.. بدء أعمال هدم عقار الإسكندرية المائل

عقار الإسكندرية المائل
عقار الإسكندرية المائل

بدأت منذ قليل أعمال هدم عقار منطقة كرموز المائل في نطاق حي غرب الإسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من عملية إنزال كافة المنقولات الخاصة بسكان العقار الذين تقرر نزولهم وترك شققهم ليلة أمس الخميس، في أعقاب حدوث ميل بالعقار.

وبدأت الواقعة بتلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة كرموز يفيد بورود بلاغ من الأهالي بانهيار عقار قديم خالي من السكان، كائن بشارع المندرة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية في الأرواح.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية والأوناش اللازمة ومسؤولي حي غرب رفقة سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين صحة البلاغ وانهيار عقار قديم مكون من 4 طوابق علوية وطابق أرضي.


وبفحص حالة العقارات المجاورة تبين تأثر عقار مجاور للعقار المنهار وميله بدرجة كبيرة تهدد حياة المواطنين فصدر قرار بإخلائه من السكان تمهيدا لهدمه، إذ تبين أنه عقار دون ترخيص وتسكنه 5 أسر.

وجرى إخلاء العقار من السكان وإخلاء 11 منزلا مجاورا كإجراء احترازي لحماية سكان المنازل؛ تحسبًا لانهيارها في أي لحظة تأثرًا بالعقار المائل الذي من المحتمل أن يسقط في أي لحظة.

وبدأت صباح اليوم الجمعة عملية إخلاء العقار من المنقولات ونقلها بمعرفة الأهالي، تبعها البدء في عملية هدم العقار مباشرة.