الخميس 25 أبريل 2024 10:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

فن

”خالد جلال” ناعيا ” أشرف عامر” : ”ترجل الفارس عن صهوة جواده وفقدنا شاعراً وكاتباً مميزاً

نعى المخرج الشهير "خالد جلال" رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الشاعر والكاتب "أشرف عامر" رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والذى رحل عن عالمنا أمس، بعد رحلة من العمل المخلص والجاد بوزارة الثقافة المصرية.

وقال "جلال" .. "لقد ترجل الفارس عن صهوة جواده بعد رحلة من العمل فى وزارة الثقافة أعطى فيها الكثير من الوقت والجهد، وترك لنا إرثا مميزاً من الكتب والدواوين، رحم الله الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

ويُشار إللى أن الشاعر والكاتب والصحفي "أشرف عامر"، صدر له عدد من الدواوين منها "شبابيك، وإكتشافاتُ الفراشة، وكأنه يعيش، وغيرها"، وحصل عامر على جائزة الشارقة للإبداع العربى عن مجموعته "عدة أبيات أخر"، وذلك فى عام 2022.

كما شارك "أشرف عامر" في عدد من الفعاليات الثقافية العالمية والعربية والمصرية، كان آخرها مهرجان مديين الشعري العالمي في كولومبيا 2008، يوم الشعر العالمي بالبحرين 2008، مهرجان الشعر في ساقية الصاوي 2008، مهرجان الشعر العالمي بكوستاريكا 2009، وغيرها من الفعاليات.

موضوعات متعلقة