النهار
الأحد 23 يونيو 2024 08:43 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

غداً.. ”بيت المسرح ” يفتح باب التقدم لورشة ”مسرح الطفل” بالإسكندرية

يبدأ "البيت الفني للمسرح" برئاسة المخرج "خالد جلال" رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، وتحت رعاية الدكتورة "نيڤين الكيلاني" وزيرة الثقافة فى تلقى طلبات التقدم للمشاركة فى ورشة مسرح الطفل.

الجدير بالذكر أنه ستبدأ فرقة "مسرح الإسكندرية" بالبيت، فى تلقي طلبات التقدم للمشاركة بالدفعة الثانية من ورشة "مسرح الطفل" المجانية، وذلك إبتداءًا من غد الأحد 10 سپتمبر وستستمر حتى ١٧ سپتمبر 2023، وذلك على مسرح "ليسيه الحرية" بالإسكندرية من الساعة الثالثة مساءً وحتى الثامنة مساءً.

ويقول المخرج "محمد مرسي" مدير الفرقة، إن التقديم مفتوح للأطفال من سن 6 أعوام حتى 14 عام، وتتم المقابلات الشخصية إبتداءً من يوم الأربعاء 20 سپتمبر 2023 وفق الجدول الذي سيتم إعلانه يوم الإثنين 18 سپتمبر على صفحتي مسرح "ليسية الحرية" ومسرح "بيرم التونسي"، وتتضمن المقابلة الشخصية تحضير الطفل لأغنية أو مشهد مسرحي.

يأتى ذلك في إطار خطة البيت الفني للمسرح فى نشر الثقافة المسرحية بين الأطفال، وتبني الموهوبين من الأطفال، وصقل هذه المواهب وتدريبها بشكل متميز، وتتم تدريبات الورشة على أيد أساتذة متخصصين في التمثيل والتدريب الصوتي والأداء الحركي، وذلك لمدة 6 أشهر متواصلة

موضوعات متعلقة