الخميس 23 مايو 2024 03:46 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يشارك في احتفالية سفارة قطر بإطلاق كتاب (كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم) موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حبس وغرامة.. حكم نهائي على منة شلبي في قضية ”الحشيش” المشدد لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه لسائق لاتجاره في الحشيش بشبرا الخيمة «اوهموه انهم من الضبط القضائي».. المشدد 3 سنوات لسباك وعامل بنزينه لسرقتهم شخصا بشبرا الخيمة تجارة طنطا تناقش رسالة دكتورة بعنوان ”أثر الذكاء الاستراتيجي على إدارة الأزمات” للباحث لواء أركان حرب أحمد عبد البر المؤبد لعاطل و4 سنوات لمالك ورشة لإتجارهما في المواد المخدرة بشبرا الخيمة تاجيل جلسة محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب بسبب ألعاب نارية في الفيوم وزير الصحة يتفقد المدينة الطبية بمدينة بدر ”كابيتال ميد” ”مختار”:يستعرض استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة والحوكمة الداخلية بوحدات الجهاز الإداري للدولة ”تموين البحيرة”: ضبط 20 طن قمح داخل مخزن و5 أطنان أسمدة زراعية مجهولة المصدر ” زراعه الشرقية ”ضبط 750 كيلو سماد يوريا ممنوع تداوله في الأسواق

فن

«بعد تلاوة القرآن على أنغام العود».. الملحن أحمد حجازي يعتذر

أحمد حجازي
أحمد حجازي

اعتذر الملحن أحمد حجازي عما فعله خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشار مقطع فيديو له وهو يقرأ القرآن الكريم على العود.

الملحن أحمد حجازي يعتذر عن واقعة قراءة القرآن على موسيقى العود

وقال أحمد حجازي في بيان اعتذاره: "أنا الموسيقار أحمد حجازي أعتذر لكل الغيورين على القرآن الكريم وعلى رأسهم الأزهر الشريف، ونقابة القراء، وهيئة القراء". مشيخة جميع القراء المصريين، وإلى مسلمي العالم على الخطأ الذي ارتكبته”.

وأضاف حجازي: “أؤكد أن القرآن الكريم له قدسية وكرامة وجلال، وأنه لا يجوز تأليف شيء منه مطلقا، ​​فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، ولم أقل ذلك يعني المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع: "ولذلك أتقدم بخالص الاعتذار للأزهر الشريف، ولنقابة الحافظين والقراء، ولمشيخة جميع القراء المصريين، ولمسلمي العالم، وللمسلمين في العالم". إلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد ألا أكرر ما حدث مرة أخرى إن شاء الله”.

أزمة الملحن أحمد حجازي

وكان أحمد حجازي قد أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديو له وهو يقرأ القرآن الكريم على أنغام العود، وظهر الملحن أحمد حجازي في الفيديو، وهو يعلم شابا قراءة سورة ياسين على الموسيقى، وطالب الكثيرون بتدخل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف لمنع مثل هذه الأمور التي تسيء إلى آيات القرآن الكريم".