النهار
الأربعاء 19 يونيو 2024 02:00 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد إلغاء حفله بمصر.. إصابة 60 شخصا وزلزال أرضي بحفل ”ترافيس سكوت” بإيطاليا

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

لازال مغني الراب الأمريكي "ترافيس سكوت" يثير هالة من الجدل حوله وحول ما يمارسه من طقوس شيطانية، وآخرها ماتسبب به في إصابة 60 شخصا في حفله الموسيقي الأخير الذي اقيم بسيرك ماكسيموس القديم في العاصمة الإيطالية "روما"، يوم الإثنين الماضي 7 من أغسطس.

ووفقا لما نشرته إحدى المواقع العالمية، فقد شهد الحفل حشود كبيرة بلغت أكثر من 60 ألف شخص وتسبب أحدهم في إثارة الشغب بالمكان بعد ظهور مغني الهيب هوب "كاني ويست"، و استخدامه "لرذاذ الفلفل" ورشه على الحضور مما تسبب في إصابة العشرات واحتياج الآخرين إلى الرعاية الطبية.

كما أوضحت بعض التقارير العالمية أن بعض السكان من منطقة سيرك ماكسيموس القديم فى روما، شعروا بهزات أرضية، وأبلغوا الجهات المعنية، التى كشفت لاحقاً أنه لا يوجد ظاهرة زلزال طبيعية حدثت.

ولم يتوقف الأمر عند تلك الإصابات بل تم نقل شاب يبلغ من العمر 14 عاما إلى المستشفى بعدما حاول دخول السيرك مجانا لمشاهدة العرض وسقوطه من ارتفاع أربعة أمتار ومراوغته للأمن.

وصرح مدير حديقة الكولوسيوم الآثرية عما حدث قائلا : "سنحكم على حفلات موسيقى الروك بشكل سلبي" وذلك بعدما تولت الشرطة الإيطالية التحقيق في الأمر.

تلك الإصابات لم تكن الأولى في حفلات "ترافيس سكوت" ولكنها مشابهه لما حدث في نوفمبر 2021 بحفله الأخير في ولاية "تكساس" الأمريكية بعد سقوط 10 قتلى ومئات من الجرحي بمهرجان Astroworld.

دويتو غنائي على المسرح بين "سكوت" و "ويست":

ويعتبر ظهور المغني الشهير "كاني ويست" بحفل "سكوت" أمر مفاجئ نظرا لإبتعادة عن الساحة الغنائية بعد تعرضه لأزمات مالية ومشاكل من الرأي العام وخسارته للشراكة مع أديداس.

وقد استقبل "سكوت" صديقة "ويست" على مسرح "روما" استقبالا حافلا وألهبا المسرح بدويتو غنائي تفاعلت معه الحشود بكثافة، وقبل أن يبدءا بالغناء توجه "سكوت" للجمهور بكلمة قائلا: "لا توجد مدينة يوتوبيا بدون كانييه ويست، لا يوجد ترافيس سكوت بدون كانييه ويست ولا توجد روما بدون كانييه ويست.. تفضل أشعل المسرح وأمتعنا" لترتفع الصيحات وتتعالى هتافات الجمهور بحماس شديد.

إلغاء حفل "سكوت" بمصر:

وكان من المقرر أقامة حفل "ترافيس سكوت" في مصر عند سفح الأهرامات بالجيزة في يوم الجمعة الموافق 28 من يوليو الماضي، قبل أن يتم إلغاء الحفل رسميا في النهاية، للجدل المثار حول اتباع "سكوت" لحركة الأفروسنتريك وممارسته للطقوس الماسونية الشيطانية في حفلاته.

وقد أعلن "سكوت" في وقت سابق عن إطلاقة لأحدث البوماته والذي حمل عنوان UTOPIA، في حفله بمصر وبعد تردد أنباء بإلغاء الحفل كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "في مصر عند الأهرامات، سيقام الحفل، ولكن بسبب بعض التفاصيل اللوجستية فإنهم يحتاجون إلى بعض الوقت للتنفيذ.. سأنشر قريبًا تاريخ الحفل.. أحبكم جميعًا".

تعليق "سكوت" عن إلغاء حفله بمصر:

وعقب إلغاء الحفل من قبل الشركة المنتجة علق "سكوت" عبر حسابه قائلا: " ليست لدي أي طقوس غريبة غير لائقة، إنما هي مجرد احتفالات أقدمها برفقة جمهوري"، نافيا فكرة إلحاده وعبادته للشيطان، قائلًا: "أنا من ولاية هيوستن، وهي ولاية لها عادات وتقاليد في احترام فكرة الأسرة، وأنا من أسرة متدينة، وتواظب على حضور الصلوات في الكنيسة".

بينما علق الدكتور "محمد عبد الله" المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية على دور النقابة في إلغاء حفل الرابر العالمي ترافيس سكوت في مصر قائلا : "التأثير لم يكن من السوشيال ميديا بقدر ما هو إلغاء تصاريح النقابة لإقامة حفل ترافيس سكوت هو دا اللي جعل الشركة المنظمة لم تستكمل إجراءات إقامة الحفل ومنها تصريح النقابة".

وأضاف: "الناس كانت لازم تتفاجأ بتأثير قرار النقابة اللي هو سبب من أسباب إلغاء الحفل ودا أظهر أن النقابة لها تأثير قوي وضلع أساسي ومؤسسة من مؤسسات الدولة، التي يكون لها حق في إلغاء الحفلات وكان فيه كتير بيشككوا في مدى تأثير النقابة".

ماذا قالت الشركة المنطمة عن إلغاء الحفل:

بينما كتبت الشركة المنظمة للحفل: "تم إلغاء العرض، الذي كان مقررًا إقامته في 28 من يوليو في أهرامات الجيزة في مصر لسوء الحظ، على الرغم من الجهود الجبارة، فإن هناك مشكلات إنتاجية معقدة أدت إلى عدم إمكانية إقامته".

وتابعت الشركة في بيانها: "نتفهم أن هذا الخبر مخيب للآمال وليست النتيجة التي يرغب فيها أي منَّا، سيتم إصدار المبالغ المستردة لجميع حاملي التذاكر عند نقطة الشراء، نعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الإلغاء ونقدر تفهمك للأمر، لا نزال ملتزمين بتقديم عروض حية استثنائية للجماهير ونأمل أن تتاح لنا الفرصة".

يذكر أن ألبوم "UTOPIA" قد احتل المركز الأول على Apple Music، في 100 دولة، ليصبح أول ألبوم له يحقق هذا الإنجاز.

موضوعات متعلقة