الإثنين 20 مايو 2024 12:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

فن

زاهي حواس عن إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر: الحكومة لديها أدلة على ذلك

علق الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري، على قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت الذي كان يقام في منطقة الأهرامات، لكن ألغي الحفل كونه يتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع المصري، مؤكدا أن الحكومة لديها أدلة بأن الحفل يضر الدولة.

وقال زاهي حواس، في تصريح خاص لـ "النهار"، أن إلغاء الحفل عن طريق الدولة هو أمر هام، وأنه أكتشف أن ذلك القرار صحيح لكي تحمي الشعب من الحفل، موضحا أن الحوكة لديها أدلة على قرار الإلغاء".

وتابع زاهي حواس عن إلغاء حفل ترافيس سكوت في منطقة الأهرامات :"الدولة عارفه مصلحة البلد، فبصدور قرار من الدولة بوقف الحفلة فلا تعليق على ذلك لأنها هي عارفة الأضرار اللي ممكن تحصل من ورا الحفلة".

وفي نفس السياق أعلنت الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت إلغاء الحفل، وذلك بعد الضجة الكثيرة التي أثارتها الحفل خلال الفترة الماضية حيث رفع عدد من المحامين دعوى قضائية ضد منظمي الحفل بسبب تنافيه مع عادات وتقاليد المجتمع.

وكتبت الشركة المنظمة في بيانها على حسابها الرسمي بموقع تويتر: تم إلغاء العرض الذي كان مقررا إقامته في 28 يوليو في أهرامات الجيزة في مصر، لسوء الحظ على الرغم من الجهود الجبارة، أدت إلى مشاكل إنتاجية معقدة إلى عدم إمكانية إقامته.

وتابعت الشركة في بيانها: نتفهم أن هذا الخبر مخيب للآمال وليست النتيجة التي يرغب فيها أي منا، سيتم إصدار المبالغ المستردة لجميع حاملي التذاكر عند نقطة الشراء".

وأختتم البيان: "نعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الإلغاء ونقدر تفهمكم للأمر، لا نزال ملتزمين بتقديم عروض حية استثنائية للجماهير ونأمل أن تتاح لنا الفرصة".