النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:49 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

نقابة الموسيقيين تطلق تحذيرا عاجلا للفرق الموسيقية بمصر.. تفاصيل

مصطفى كامل
مصطفى كامل

وجه الفنان "مصطفى كامل" نقيب الموسيقيين تحذيرا للفرق الموسيقية بمصر تحظر العمل مع الأشخاص الذين لايحملون كارنية النقابة.

وجاء في نص البيان الذي أصدره "مصطفى كامل": "أخر تحذير لجميع الفرق الموسيقية ممنوع منعاً تاماً عمل أي شخص لا يحمل كارنيه النقابة. الأحق بالعمل هم الزملاء حاملي الكارنيهات السارية وعلي نقباء الفروع ورؤساء اللجان بالمحافظات تفعيل القرار على وجه السرعة".

وعن الإنتقادات التي وجهها الناقد الفني "طارق الشناوي" لمصطفى كامل بعد أزمة الفنان "أحمد سعد" ومنظمة حفله بتونس ومطالبته بالإعتذار، قال "مصطفى" خلال مداخلة هاتفية له بإحدى البرامج التليفزيونية: "أتحفظ على بعض الآراء التي يدلي بها الشناوي.. لأن المنزل يجب أن يكون فيه رقيب ونقيب ورائد وضابط ورابط"، بحسب وصفه.

وأكد "مصطفى" أنه تلقى رسالة شكر من الفنان "احمد سعد" لدعمه له بعد أزمته في تونس، وقال : "الموسيقيين نقابة موجودة دائمًا في مرمى النيران".

وتابع "مصطفى" حديثه قائلا : "النقابة متشعبة في 27 محافظة، والوحيدة اللي بتعمل عشرات الحفلات في أماكن كتير.. أنا مش ناقص هم، إحنا فعلا نقابة مهمومة؛ لأن مشكلاتها كثيرة وأعضاءها وفروعها وخلافتها كثيرة، نحن النقابة الوحيدة التي لديها أكثر من 700 عازف داخل الدول العربية".

موضوعات متعلقة