النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:08 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حامد محمود يكتب : السفيرة فوزية زينل والدبلوماسية النشطة شاهد عيان علي واقعة محاولة ذبح طالب داخل لجنة الثانوية العامة ببورسعيد: سفاح وهددنا جميعا بالسلاح تكريم انتصار ونورهان وعايدة رياض فى الدورة الخامسة من مهرجان الغردقة ماهر مقلد يكتب: قصة تاريخية بشهود حية أسـامة شرشر يكتب: دعواتي لشعب سلطنة عمان بعد هجوم مسجد الوادي الكبير أسامة فيصل يقود هجوم منتخب الأولمبي أمام العراق ودياً استعدادا للأولمبياد اثبتلي حبك.. حسام حبيب يعود للساحة الفنية بأغنية جديدة بعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب تخفت في الجلباب البلدي .. قصة المعلمة تمساحة ملكة « المانجو » بالإسماعيلية رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس جامعة مدينة السادات الأهلي يستقبل 4 ملايين دولار مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا وائل الفشنى فى ثانى ليالى مهرجان الأوبرا الصيفى بدمنهور.. الجمعة مصر والمجر فى مواجهة مرتقبة بالمجموعة العالمية الاولى فى كأس ديفيز 13 سبتمبر بالجزيرة

فن

ماذا قالت ”منة شلبي” عن ”منحة زيتون”؟

عبرت الفنانة "منة شلبي" عن حزنها وتأثرها لوفاة الفنانة الشهيرة "منحة زيتون"، حيثُ ذكرت "منة" أن الفنانة الراحلة كانت تُناضل من أجل رزقها وكانت فنانة تتمتع بالقبول، ثم نعتها بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة والذهاب إلى الجنة.

نشرت النجمة "منة شلبي" تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تُنعي فيها الفنانة الراحلة "منحة زيتون" التي توفت صباح اليوم، وجاء في منشور "منة" الكلمات الآتية "منحه زيتون في ذمه الله خبر حزين جداً بالنسبه لي ست أميره و نضيفه وعاشت تناضل من أجل الرزق و انها تعيش بصحه وإنسانيه لله ما اعطي و لله ما أخذ يمكن هي مش مشهوره أوي بس كانت إنسانه جميله أوي أوي وممثله بتعافر كده و ربنا وهبها القبول إنا لله و انا اليه راجعون".

الجدير بالذكر أنه أعلنت الصفحة الرسمية للفنانة "منحة زيتون" خبر وفاتها اليوم، وجاء في المنشور الكلمات الآتية "لله ما أعطي ولله ماأخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمي، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله .. بقلوب راضيه ومؤمنه بقضاء الله وقدره توفت الفنانه "منحة زيتون " ..وصلاه الجنازة ظهراً بمسجد النور بالعباسية .. نسألكم الدعاء بالرحمه والمغفره".

"منحة زيتون" هي فنانة مصرية مخضرمة عُرفت بقدرتها المُلفتة على التمثيل، وقدمت "منحة" العديد من الأدوار المميزة في الأعمال الفنية بالسينما والدراما، وذلك منذُ فترة التسعينات من القرن الماضي حتى قبل إبتعادها عن التمثيل، من أشهر أعمال "منحة زيتون" .. "همام في أمستردام" و "عفاريت السيالة" و "دوران شبرا" و "فارس بلا جواد" و "مواطن ومخبر وحرامي" و "الحساب يجمع" و "لمعي القط" و "جريمة الإيموبيليا" وغيرهم.

يُذكر أن آخر أعمال الفنانة "منة شلبي" هو مسلسل "تغيير جو" الذي عُرض في السباق الرمضاني ٢٠٢٣، وكان من بطولة كلاً من الممثلين "إياد نصار، ميرڤت أمين، شيرين"، من تأليف كلاً من "منى الشيمي" و "مجدي أمين"، وإخراج "مريم أبوعوف"، وقد نجح المسلسل نجاحاً ملحوظاً عند عرضه، كما ترشحت "منة" لجائزة "إيمي" العالمية عن مسلسلها "في كل أسبوع يوم جمعة" لأدائها التمثيلي المُبهر فيه، وقدمت "منة" العديد من الأعمال الفنية المميزة في السينما والدراما منذُ بداية الألفينات حتى الآن من أبرزها "الساحر" و "بطلوع الروح" و "عن العشق والهوى" و "أحلى الأوقات" و "في كل أسبوع يوم جمعة"، وغيرهم.