الإثنين 30 يناير 2023 07:03 صـ 9 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فيريرا يطلب مستحقاته كاملة ويلوح بورقة الفيفاالمدير التنفيذي السابق لشركة وول مارت الغذائية يحذر من موجة التضخم علي الاقتصاد الأمريكينابولي يفوز على روما في قمة الدوري الإيطالي بنتيجة 2-1وزير الخارجية الأمريكي السابق بومبيو : الدين الصيني البالغ 870 مليار ات دولار خطر علي الولايات المتحدةوفاء عامر: ندمت على مساعدة إحدى الفنانات واللي ما يقدرش وقفتي معاه ما يستاهلش اتفرج على أعمالهالدنمارك تعانق التاريخ وتحصد لقب بطولة العالمعاجل.. الجبلاية: ”رئيس نادي الزمالك ممنوع من الظهور في المحافل الرسمية ومباريات الاتحاد”موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري بعد الفوز على فيوتشرمطالب بتخصيص مادة بقانون الرياضة تسمح بمقعد للمرأة في مجالس ادارات الانديةكارول سماحة تحصل على عضوية نقابة الموسيقيين: مصر بلد العظماء واتمنى نعمل شغل حلوالشوط الأول.. نابولي يتقدم على روما بهدف نظيف في الدوري الإيطاليرئيس الكونجرس : يتوقع استدعاء جوبايدن لتخطي سقف الدين العام للولايات المتحدة

تقارير ومتابعات

«السادات» لـ «مرسي»: هل تنتظر قرار المرشد لتحرير الجنود

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى

 

طالب محمد أنور السادات "رئيس حزب الإصلاح والتنمية" بضرورة قيام القوات المسلحة، وجهاز الشرطة، بعملية تطهير واسعة للخلايا، والبؤر الإجرامية في سيناء بالكامل، وليس الاكتفاء بمجرد إطلاق سراح الجنود المختطفين، حتى يتم استئصال جذور الإرهاب، وتدمير أوكاره التي تشكل بركانا ملتهبا يهدد حياة الآمنين.

وأشار السادات – في تصريحات خاصة - إلى أن وتيرة الأوضاع الأمنية في سيناء تتصاعد بشكل مؤسف، وصلت إلى اختطاف جنودنا في مشهد هو الأكبر في جرأته منذ عقود، ولن يكون الأخير في سلسلة الهجمات التي ستشهدها سيناء ما لم يتم تجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البؤر الإجرامية وما يُسمى بالجماعات التكفيرية والجهادية.

ووجه السادات سؤاله للرئيس مرسى قائلا .. لمن سوف تكتب كلمة النهاية .. للأمن والاستقرار أم للإرهاب؟ وفى أى شئ تفكر؟ ولماذا تتردد طالما أنك قلت أنه لا تفاوض مع الخاطفين، هل لك حسابات ووعود مع هؤلاء تقيدك أم تنتظر قرار مكتب إرشاد الجماعة ؟.

وتابع السادات، أعتقد أن هناك خيارين لا ثالث لهما فإما التفاوض، وإما الحل العسكري فأحسم أمرك سريعا.

موضوعات متعلقة