الجمعة 29 مارس 2024 09:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

بجامعة مدينة السادات تنظم دوره إسعافات أوليه بمنطقة المصانع

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئيه بجامعة مدينة السادات اليوم الاربعاء دوره إسعافات أوليه بمصنع لصناعة لعب الاطفال بالمنطقة الصناعية الخامسة ، يأتي ذلك إنطلاقاً من الدور التنموي والبيئي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات من الإهتمام بتقديم الحملات التوعوية والقوافل الطبية للعاملين بالمجتمع الصناعي بمدينة السادات، وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد جعفر ،القائم بعمل رئيس جامعة مدينة السادات ، وإشراف د/ محمد منير سليمه - مدير عام المشروعات البيئية بالجامعة .
حاضر الدوره د/ محمود الناظلي طبيب بالادارة الطبية بالجامعة. حيث تناولت توعية العاملين بأهمية الإسعافات الأولية ، وكيفية التعامل مع أي حادث مرضي مفاجئ سواء حريق أو كسور أو نزيف أو غيبوبة سكر او حالات لدغ حشرات وثعابين أو سكتات دماغيه، انخفاض وارتفاع السكر ، الجلطات، ضربة الشمس ،الاختناق والافاقة ،الإنعاش. وكيفية التعامل معها بطريقه سليمه وعمل الإسعافات الأولية لها، وخاصة مرحلة قبل وصول سيارة الإسعاف .
جدير بالذكر أن مدينة السادات تعد من المجتمعات التي تتميز بأنها منطقة صناعية، خدميه وسكنية ومن اهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات هي التفاعل مع المجتمع الخارجي، والمشاركة في التأثير الإيجابي للمجتمع.
ومن جانبة أكد منير بأهمية الدور الذى تقوم به الجامعة وبالأخص قطاع خدمة المجتمع والمشروعات التنموية في خدمة قطاع عريض من العاملين بمصانع مدينة السادات ، حيث أن مدينة السادات مدينة صناعية ، والهدف هو توعية العاملين من خلال الدورات التدريبيه حتي يكونوا على دراية بالإسعافات الأولية ، وإيجاد الحلول الاولية السريعة وكيفية التعامل معها.
وأكد "جعفر "على أهمية الدور المهم الذى تقوم به الجامعة لتوعية أبنائنا العاملين بالمصانع ، حيث أنهم يواجهون مخاطر ومواقف أثناء عملهم ومن هنا جاء دور قطاع خدمة المجتمع والمشروعات التنموية بعمل دورات تدريبه متعددة للعديد من المصانع ، وكيفية التعامل وعمل الإسعافات الأولية اللازمة ، مما يسهم في سرعة العلاج .