الإثنين 13 مايو 2024 08:20 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

«دخلت موسوعة جينيس».. المغامر على عبده ينظم أطول رحلة تجوب الدول العربية بالدراجة الكهربائية

المغامر على عبده ينظم أطول رحلة تجوب الدول العربية بالدراجة الكهربائية
المغامر على عبده ينظم أطول رحلة تجوب الدول العربية بالدراجة الكهربائية

حالة من الاستعداد والترقب يعيشها المغامر المصري على عبده لمشاركته في أطول رحلة سيقوم بها من خلال استعانته بالدراجة الكهربائية من مصر وصولًا للإمارات مرورًا بعدد من الدول العربية لحضور فعاليات قمة المناخ الـ 28 والتي ستبدأ في سبتمبر المقبل.


«شاركت في مؤتمر المناخ السنة اللي فاتت برحلة لفت كل محافظات مصر بموتسكل كهربائي».. بدأ المغامر المصري علي عبده حديثه لـ«النهار» بشرحها لمشاركته السابقة في مؤتمر قمة المناخ العام الماضي من خلال زيارة محافظات مصر من خلال الدراجة الكهربائية وذلك بهدف التوعية بتغيرات المناخ بالإضافة إلى تعريف الشباب بالمشروعات التي تدعم تغيرات المناخ.


بعد وصول المغامر علي عبده العام الماضي لشرم الشيخ استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا ليس فحسب حيث أنه دخل موسوعة جينيس في الأرقام القياسية كأطول رحلة حينها تجوب كل محافظات مصر، موضحًا:«ده اللي حصل السنة اللي فاتت لكن السنة دي هنحاول نكرر الفعالية ولكن ليس في مصر فقط ولكن عدد كبير من الدول العربية».


سرد «علي» عدد من الدول العربية التي سيمر بها خلال رحلته بالدراجة الكهربائية، والتي يكون من بينها:«مصر، الأردن، السعودية، قطر، الكويت، البحرين، عمان، وتكون نهاية الرحلة في الإمارات»، لافتًا:«السنة اللي فاتت المؤتمر كان في مصر لكن هذا العام هيكون في الأمارات علشان كده قررنا تكون الرحلة تمر بالدول العربية».


شرح «علي» أن هناك بعض الصعوبات التي تواجهه أثناء الرحلة ولكن انشغاله بالأنشطة المختلفة والمشاركة في عدد من الفعاليات التوعوية يكون مساهمًا في تخفيف مشقة الرحلة، لافتًا:«بالنسبة لرحلتنا مبيكونش فيها وقت بسبب عدم تفرغنا واستمتاعنا بكل دقيقة في توعية الناس بالتغيرات المناخية سواء عند زيارة الجامعات أو مراكز الشباب».


ينظم «علي» رحلته منفردًا ولكن يتواجد معه فريق أثناء الرحلة يقوم بمقابلته وقت بدء الفعالية، الرحلة سيتم تنظيمها تحت رعاية رئاسة مؤتمر المناخ 28 وجامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة، لافتًا:«الرحلة هتبدأ في شهر سبتمبر المقبل وستنتهي في شهر نوفمبر في الأمارات وبكده الرحلة ستكون مدتها 3 شهور».
حكى «علي» أن كل دولة عربية سيتواجد فيها سيتم قضاء وقتًا كافيًا للتعرف على الثقافات المختلفة بالإضافة إلى زيارة المشروعات، موضحًا:«التجربة دي هتكون متنوعة ومختلفة عن غيرها لأنها غير متقصرة في مصر بس».
سرد المغامر «علي» عدد من الخطط التي ينظمها لأطول رحلة تجوب الدول العربية من خلال شرح البرنامج والتي تكون من أهم أهدافه شرح تغيرات المناخ بالإضافة إلى توضيح مشكلات المناخ التي يواجهها المجتمع العربي، فضلًا عن تسريع العمل المناخي في المنطقة العربية وتوفير دعم المجتمعات المتضررة من تغير المناخ في المنطقة العربية، كما أن هذه الفعاليات ستكون عاملًا مهمًا في جذب أعين العالم لأزمة المناخ التي يعيشها المجتمع العربي، قائلًا:«الرحلة دي هيتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهنلف 8 دول عربية».


موضوعات متعلقة