الخميس 9 مايو 2024 05:53 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

عربي ودولي

أوليج سوسكين يدعو زيلينسكي لقبول التفاوض مع روسيا

أوليج سوسكين المستشار الرئاسي الأوكراني السابق
أوليج سوسكين المستشار الرئاسي الأوكراني السابق

طور الجانب الأوكراني طريقته في الهجوم المضاد الذي شنته في الأول من يونيو الماضي والهدف الرئيسي الذي وضعه الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي" من ذلك الهجوم هو استعادة الأقاليم الأوكرانية الشرقية التي انمضت إلي موسكو بموجب استفتاءات رسمية سبتمبر عام2022.

وكان تطوير الهجوم الأوكراني استخدام المسيرات داخل الأراضي الروسية وهو ما وقع عندما استهدفت المُسيرات مبني موسكو سيتي وسط العاصمة الروسية وذلك مخالف لما أعلنه زيلينسكي في العديد من المؤتمرات الدولية بإن المساعدات العسكرية التي ستصل كييف سيكون نطاق استخدامها داخل الأراضي الأوكرانية وبعيدة عن العُمق الروسي.

بينما يقوم الجانب الروسي بالتصدي للهجوم المضاد ومنعت القوات الأوكرانية من تخطي المنطقية الرمادية لإقليم دونيتسك أو حتي السيطرة علي القليل من الهدف المنشود من الهجوم المضاد واعتمدت موسكو أيضا علي مُسيرات لانسيت في تدمير أرتال الدبابات الأوكرانية من الطراز الألماني ليوبارد أو البريطاني تشالنجر وكذلك استخدام الصواريخ الدقيقة اسكندر وكاليبار في تدمير المنظومات الجوية الأوكرانية من طراز باتريوت وهيمارس الأمريكي وأعلن الجانب الأمريكي بإن الهجوم المضاد لن يُحقق نتائج سريعة وباتت القوات الأوكرانية تخسر العتاد والأفراد.

ليحذر المستشار الرئاسي الأوكراني السابق "أوليج سوسكين" في وقت سابق من القضاء علي المتبقي من القوات المتدربة بالجيش الأوكراني ودعا زيلينسكي إلي قبول التفاوض مع الجانب الروسي الذي طرح العديد من مبادرات السلام في ظل رفض من الجانب الأوكراني ويتبني الرئيس زيلينسكي إستراتيجية الحصول علي المزيد من المساعدات العسكرية من أجل تحقيق السلام.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

موضوعات متعلقة