السبت 18 مايو 2024 09:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

بالمستندات.. فضيحة نائب برلماني يشتري مدرسة خاصة بمليار جنيه ويحولها إلى «لجنة لأبناء الكبار»

المستشار حنفي الجبالي- رئيس مجلس النوب
المستشار حنفي الجبالي- رئيس مجلس النوب

شهدت محافظة سوهاج فضيحة من العيار الثقيل، بطلها النائب البرلماني م.ح، بحصول أكثر من 500 طالب في المدارس الخاصة التى يمتلكها بسوهاج، على نسبة نجاح تفوق 90% في الثانوية العامة، ورسوبهم في المواد الإضافية، وهو الأمر يستلزم التحقيق والمساءلة من قبل وزارة التربية والتعليم والأجهزة الرقابية.

فالسؤال الذى يطرح نفسه: كيف يرسب طلابا متفوقون لهذه الدرجة في المواد الإضافية؟ أم أن هناك غشا جماعيا حدث في هذه المدرسة؟ أم أن المدرسة تحولت إلى لجنة لأبناء الكبار؟

هذا بلاغ لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي والدكتور المحترم رضا حجازي وزير التربية والتعليم للتحقق والتحقيق في هذه الفضيحة التعليمية التي يقودها النائب م.ح وشريكة م.ف.

وكشفت مصادر خاصة لـ النهار، أن المدرسة يمتلكها النائب البرلماني م. ح، التي قام بشرائها بعد نجاحه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بأكثر من مليار جنيه، وعمل البرلماني على تغير اسم المدرسة من أ.ب الخاصة إلى مدرسة ص.م بالشراكة مع ج.ف.

ولم تكن مدرسة ص.م الخاصة هي الأولى من نوعها هذا العام، ولكن تكرر نفس السيناريو بمدرسة ضيف الله بسوهاج، وسرعان ما تعالت أصوات بعض أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد أولياء الأمور: حسبنا الله ونعم الوكيل فيما وصلنا إليه من نتائج في الثانوية العامة للعام الثاني على التوالي جمعت عباقرة مصر كلها لتكون النتائج بهذا الشكل، وللأسف لم يتم استيعاب الدرس من العام الماضي حيث دخل الغشاشون كليات الطب والأسنان فظهرت الحقيقة بنتائجهم التي يستحقونها وكانت نتائج الرسوب بالفرقة الأولى بين ٦٠-٨٠٪؜ بجامعة أسيوط وجنوب الوادي.

وفيما يلى مرفق عدد من الصور لنتائج الطلاب وجمعيهم حاصلون على مجموع يتخطى 95-80% وراسبون بالمواد الإضافية، دور ثان.

موضوعات متعلقة