الثلاثاء 14 مايو 2024 09:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هالاند يقود السيتى وسون لـ توتنهام فى تشكيلة الفريقين لمواجهة الليلة اليوم العاشر علي التوالي فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة بمنية النصر دورة مهارات حياتية لمشرفي البرلمان و التعليم المدني بميت غمر كورتوا أساسيا فى تشكيلة ريال مدريد ضد ألافيس فى الدورى الاسبانى وفد من الزمالك يستعد لاستقبال بعثة نهضة بركان الخميس المقبل طلائع الجيش يتعادل ايجابيا 1 / 1 امام الاسماعيلى فى دورى الصحة الفلسطينية : ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 35 ألفا و173 شهيدا منذ السابع من أكتوبر بلاغ لمحافظ المنوفية.. موظف إشغالات بالوحدة المحلية لمدينة سرس الليان يفتش على منتجات المحلات ويقوم بدور موظف الصحة خالد بيبو يطير الى تونس من اجل الترتيب لاستقبال بعثة الاهلى المقاومة الفلسطينية تواصل عملياتها العسكرية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي ”قديم”.. حقيقة فيديو اصطدام سيارة بكمين مرور ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ 4 ملايين جنيه

المحافظات

«النهار» تحقق.. أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالمنوفية بعد إعلان النتيجة: ”اتخرب بيوتنا من الدروس الخصوصية دون جدوى”

تسود حالة الاستياء معظم البيوت في محافظة المنوفية وخيبة الأمل عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة ، أولياء الأمور في حالة نفسية تحتاج كونسلتو من الأطباء النفسيين ليكشفوا عن دروس خصوصية خلال فترة زمنية من الصيف الماضى حتى انتهاء الامتحانات، بل إن منهم من كان يعطى دروسا خصوصية للمادة الواحدة لدى أكثر من مدرس أملا في حصول نجلهم على درجات عالية تتيح له الوصول إلى كليات القمة خاصة الطب والهندسة ، ولكن بعد هذا العناء والجهد والمصاريف باءت جهودهم بالفشل، وفي لحظة من الزمن تحوّل الفرح إلى مأتم، واستبدلت النساء الملابس الملونة والمزخرفة بالسوداء، حزنا على "شقا العمر الذي ضاع".

يأتى هذا فى ظل انتشار نظام التعليم الموازى والاكتفاء بالدروس الخصوصية التى لا تخضع إلى أى رقابة وغلق فصول المدارس أمام طلاب الثانوية العامة من أول أسبوع للتفرغ للدروس الخصوصية التى أصبحت مافيا تهدد المجتمع المصرى واختفاء التعليم العام نهائيا، فلا يوجد طالب يحضر إلى المدرسة التى تخضع إلى رقابة وتفتيش ومتابعة.

والنتيجة في النهاية يتحملها ولي الأمر نفسه الذى سمح وسكت عن انقطاع نجله عن المدرسه دون محاسبة المدرسة والادارة التعليمية ومديرية التعليم بل الوزير نفسه ، كى نعود إلى التعليم الذى نعرفه جميعا منذ أمد السنين.

أسمع وأنا أمر بجوار البيوت التى ضربها الحزن من نسبة النجاح والمجاميع التى تتوسط ال70 في المئة عبارة " احنا انخرب بيوتنا " من الدروس الخصوصية، وفي الأخر 70 في المئة وأقل.

وسوف يمضي العام الحالى بحلوه ومره لنستقبل عاما دراسيا جديدا، سوف يحدث فيه الخطأ نفسه، وهو الأعتماد على التعليم الموازى " الدروس الخصوصية التى يعلن عنها أصحابها الآن ببجاحة عن حجز مكان.

وهنا السؤال؛ هل يجرؤ احد من اولياء الأمور على محاسبة مدرسي الدروس الخصوصية؟

والحقيقة أنه لا أحد يجرؤ على مجرد الحديث مع مدرس الكمياء والفيزياء والرياضيات الخ..

وهل معظم المدرسين لديهم القدرة على التدريس؟

فمثلا هناك خريج دار العلوم ولا يعمل بالتدريس أصلا، ومع ذلك يعطى دروسا، بل الأشد نكاية أنك تجد مدرسين للمواد غير مؤهلين أصلا، وفي النهاية ضياع مستقبل طالب في عمر الزهور .

أفتحو المدارس من أول العام حتى نهائته أمام طلاب الثانوية العامة مع رقابة على الحضور والغياب والمحاسبة الحقيقية , المدرس يحصل على راتب شهرى طول العام ويذهب الطالب إلى الدروس الخصوصية ليحصل على أجر مضاعف، وأصبح التعليم في مصر يرفع شعار " التجريف ".. احموا أولياء الأمور يرحمكم الله.