الإثنين 6 مايو 2024 03:26 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات رياضة

حسين الشحات والشيبي.. هل يتم إيقاف نجم الأهلي 4 مباريات بعد صفعه لاعب بيراميدز؟.. اللائحة تجيب

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

حسين الشحات ومحمد الشيبي أسمين ترددا كثيرًا خلال الساعات الأخيرة، بعد انتشار فيديو أعتدي فيه لاعب الأهلى الشحات بالضرب على لاعب بيراميدز علي منصات "السوشال ميديا" وتناولها روادها مستأين مما حدث، عقب اللقاء الذي جمع فريقيهما مساء أمس على ملعب الدفاع الجوي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة والعشرين، والتي أنتهت بخسارة الأحمر بثلاثية نظيفة.

النادى الأهلى وقع عقوبة مالية كبيرة وفقًا للبيان الذي أصدره، ضد لاعبه حسين الشحات، وذلك عقب اللقاء مباشرةً وفور انتشار فيديوهات الاعتداء من قبل لاعبه على لاعب بيراميدز.

وتنص لوائح لجنة الانضباط على أنه فى حالة أن اللاعب والمنافس تصالحوا بعد الواقعة، فلن تتخذ لجنة الانضباط أي عقوبات، والحالة الوحيدة التي ستقوم اللجنة مناقشة الواقعة وتوقيع عقوبة على اللاعب هو أن يرفض اللاعب المجني عليه الصلح ويقدم شكوى رسمية للجنة الانضباط، وحينها يتم فتح تحقيق في الواقعة.

هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز كشف عن قرار النادي بالتقدم بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة ضد حسين الشحات، وأكد أنه سيرفق في الشكوى جميع الفيديوهات والأدلة التي تثبت خروج الشحات عن النص وتعديه على محمد الشيبي.

لائحة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم حددت عقوبات للحالات المماثلة ففي حالة محاولة الاعتداء يتم إيقاف اللاعب 3 مباريات و غرامة 20 ألف جنيه.

وتحدثت اللائحة عن حدوث سباب بين الطرفين، وحددت عقوبة تزيد إلي الإيقاف 4 مباريات و غرامة 20 ألف جنيه وفي حال ارتكاب أيضًا أكثر من مخالفة في اللقاء تأخذ العقوبة الأشد أي 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه.

موضوعات متعلقة