النهار
الخميس 13 يونيو 2024 11:04 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول

لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول
لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة النجم محمد رياض ، عن أسماء لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول والتي أطلق عليها في الدورة السادسة عشرة اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني.

لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول

وتتكون اللجنة من الدكتور عصام الدين ابو العلا رئيساً ، وعضوية كل من : الدكتور ايمن عبد الرحمن ( عضوا ) ، والدكتور ياسر علام ، ويتسابق في تلك المسابقة حوالي ( 167 ) نصا مسرحيا بعد استبعاد النصوص الغير مطابقة .

وكانت قد أعلنت إدارة المهرجان القومى للمسرح المصرى من قبل عن اطلاق تلك المسابقة باسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلامونى، تكريما وتخليدا لاسمه.

لجان تحكيم المهرجان القومي للمسرح

وتكونت لجنة تحكيم المقال النقدي للمهرجان القومي للمسرح من الدكتورة نجوى عانوس “رئيسا” ، وعضوية كل من : الناقد محمد الروبي، والدكتورة رانيا يحيى، ومقرر اللجنة خالد الطويلة، وتقدم للتسابق حوالي (23 ) مقالا نقديا، و 12 بحثا تطبيقيا.

أما عن لجنة مشاهدة واختيار العروض بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة الـ 16 فتكونت من الناقد والشاعر محمد بهجت رئيسا ، وعضوية كل من :الفنانة القديرة عزة لبيب ، المخرج إميل شوقي، المخرجة عبير علي ، الفنان إيمان الصيرفي ، ومقرر اللجنة أمي علي ماهر.

المهرجان القومي للمسرح

الجدير بالذكر أن إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، أعلنت برئاسة الفنان محمد رياض عن موعد انطلاق دورته الـ 16، إذ تقام فعاليات القومي للمسرح، في الفترة من 27 يوليو وحتي 12 أغسطس المقبلين، ومن المقرر أن يقام حفلي الافتتاح والختام في دار الأوبرا المصرية بالمسرح الكبير.