الإثنين 13 مايو 2024 10:03 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

طرق فعالة تحمي الشعر من أشعة الشمس

خطوات حماية الشعر من أشعة الشمس
خطوات حماية الشعر من أشعة الشمس

يتعرض الشعر لدرجات الحرارة المرتفعة بصورة واضحة مما يتسبب في تلف الشعر، وبالتالي يمكن تحديد عدد من الطرق التي تحمي الشعر من أشعة الشمس القاسية خلال فصل الصيف.
ارتدي قبعة
يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية حروق الشمس وتلف الجلد أسهل طريقة لحماية الرأس هي تغطيتها بغطاء من نوع ما إذا أمكن، يجب ارتداء قبعة واسعة الحواف تحمي الرقبة والشعر وفروة الرأس، إذا لم يكن متوفرًا قبعات متاحة فمن الممكن تقليل التعرض للشمس على سبيل المثال، كما أنه يجب القيام بالسير على الجانب المظلل من الشارع بدلاً من الجانب المشمس، أو اختيار مسارًا يبقي تحت الظل الذي توفره الأشجار.
استخدم واقي الشمس
إذا كان الشعر رقيقًا، أو إذا كان الشعر مضفرًا أو إذا كان الشعر مرتبًا بطريقة تجعل فروة الرأس معرضة، يجب وضع واقيًا من الشمس على الرأس.
للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدام واقي من الشمس ذو أساس معدني آمن للشعاب المرجانية.
يمكن التأكد من أن الواقي من الشمس ليس دهنيًا، يمكن لفروة الرأس أن تمتص بسهولة تركيبة خفيفة الوزن ومرطبة أكثر من تلك الدهنية بالإضافة إلى ذلك، ستجعل واقي الشمس الدهني فروة الرأس دهنية.
تجنب الخروج عندما تكون الشمس شديدة
شمس الظهيرة (من 10 صباحًا إلى 2 ظهرًا) هي الأسوأ للبشرة، لذا يجب محاولة تجنب الخروج خلال هذه الأوقات، إذا قام الشخص بذلك يجب القيام بتغطية الشعر والرأس بقبعة، أو البحث عن الظل تحت حامل من الأشجار لزيادة حماية الشعر وفروة الرأس.
كن حذرًا حول الأسطح العاكسة
يعكس الماء والثلج والرمل ضوء الأشعة فوق البنفسجية، إذا كان الشخص في نزهة إلى الشاطئ في وقت متأخر من الصباح أو بعد الظهر، فإن ارتداء قبعة واقي من الشمس عالي الحماية من الشمس مهم بشكل خاص.