الإثنين 20 مايو 2024 07:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

سياحة وآثار

وزير السياحة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان تعزيز الترويج السياحي لشرم الشيخ

الوزير والمحافظ
الوزير والمحافظ


عُقِدَ اجتماعٌ بين وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سُبُل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ والمحافظة بشكل عام. وحضر الاجتماع عدد من المسؤولين في الوزارة والمحافظة، بما في ذلك غادة شلبي، نائب الوزير لشؤون السياحة، والدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار، مساعد الوزير لشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار وليد السباعي، المستشار القانوني للمحافظة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة والاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من المختصين في الوزارة والمحافظة لوضع خطة ترويجية مشتركة لمدينة شرم الشيخ. وتهدف هذه الخطة إلى تنظيم فعاليات وأحداث متنوعة دولية ومحلية في مختلف المجالات السياحية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها، بهدف جذب المزيد من السائحين لزيارة المدينة والمحافظة بشكل عام. ويتضمن ذلك تحديد الأماكن الجاذبة لإقامة مثل هذه الفعاليات بالمدينة، وتحديد نوعية العروض التي سيتم تقديمها، بما يتماشى مع تفضيلات السائحين من الأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للحركة.

وأكد الوزير على استعداد الوزارة الكامل لتسخير كل إمكاناتها للتعاون مع المحافظة بهدف تعزيز الترويج لمدينة شرم الشيخ بصورة أكبر. كما أشار إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات المختلفة، حيث تعتبر عنصر جذب هام للمقصد السياحي المصري وتساهم في تعزيز البعد الترفيهي في التجربة السياحية في مصر وإثراء البرامج السياحية للسائحوتحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة للزوار. وفي هذا السياق، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة في مجالات أخرى من السياحة والآثار، مثل تطوير البنية التحتية السياحية وتحسين جودة الخدمات وتطوير الأنشطة السياحية المتاحة في المحافظة.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الحضور عن تفاؤلهم بمستقبل السياحة في مصر والتزامهم بتعزيز التعاون بين الوزارة والمحافظة في مجالات متعددة، بهدف تحسين الخدمات السياحية وجذب المزيد من الزوار إلى مصر.