الثلاثاء 14 مايو 2024 04:32 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 3 سنوات لـ6 متهمين بحيازة أسلحة نارية واستعراضهم القوة وإطلاق أعيرة نارية بشبرا الخيمة انطلاق فعاليات اليوم العلمى الأول لبرنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية بجامعة الدلتا التكنولوجية عاجل وخاص| أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية عرض مستمر بين الزمالك والـ”كاف” «الأورمان» تطلق حملة صكوك الأضاحي بالتقسيط فى بني سويف الاتحاد السعودي يحسم قرار رحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم زيارة ميدانية لطلاب الطاقة الجديدة والمتجددة بالمركز القومي للبحوث أهمية الرضاعة الطبيعية وتوضيح المفاهيم الخاطئة حولها محافظ بني سويف ووزيرة الهجرة يشهدان ندوة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية رسمياً.. مانشستر يونايتد يعلن رحيل رافاييل فاران بنهاية الموسم احنا تعبانين أوي.. زوجة عصام صاصا تخرج عن صمتها وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الصف الأول الثانوي بإدارة دمنهور جامعة المنوفية تنظم ورش عمل لتفعيل مبادرة ”السفينة التكنولوجية”

عربي ودولي

في اعقاب اطلاق كوريا الشمالية اطول صاروخ صلب

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بـ ردع نووي ساحق علي امريكا وسيول

زعيم كوريا الشمالية وشقيقته المرأة الحديدية في بيونج يانج
زعيم كوريا الشمالية وشقيقته المرأة الحديدية في بيونج يانج

حذرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون اليوم الجمعة من "ردع نووي ساحق" ما لم تتخلَّ الولايات المتحدة عما وصفته بـ"سياستها العدائية" ضد بيونغ يانج وفق وسائل إعلام رسمية ودافعت كيم يو يونج عن إطلاق كوريا الشمالية مؤخراً صاروخاً باليستياً عابراً للقارات بوصفه دفاعاً عن النفس وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية وقالت كيم يو يونج في بيان أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية (الشمالية): "في ظل فرضية أن الولايات المتحدة ترفض التخلي عن سياستها المناهضة لكوريا الشمالية... سنسعى جاهدين للتأسيس لأقوى ردع نووي ساحق".

ووصفت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي التجربة الصاروخية بأنها "دفاع عن النفس... لحماية شبه الجزيرة الكورية من الوقوع في حرب نووية" وأضافت أنه لا يمكن لأحد أن يلوم بيونج يانج في مواجهة "السياسة العدائية" التي تنتهجها واشنطن ووجهت كيم يو يونج انتقادات لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على خلفية رد فعله على عملية الإطلاق.
الجدير بالذكر انه وبإشراف كيم نفسه.. كوريا الشمالية تطلق أحدث صاروخ باليستي عابر للقارات
ففي بيان مشترك دان عشرة من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر بما في ذلك كوريا الجنوبية التجربة الأخيرة وأشاروا إلى أن إطلاق 20 صاروخاً باليستياً من جانب كوريا الشمالية عام 2023 يشكل «انتهاكاً صارخاً لكثير من قرارات مجلس الأمن» ونددت كيم يو يونج بالبيان وعدّته «مجحفاً ومتحيزاً».

وكانت كيم يو يونج قد أشارت في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى خرق طائرة استطلاع تابعة للجيش الأميركي المجال الجوي لكوريا الشمالية وحذرت من إمكان إسقاط طائرات من هذا النوع في حال تكرر الأمروكانت كوريا الشمالية الدولة التي تمتلك السلاح النووي قد أطلقت الأربعاء صاروخاً يعمل بالوقود الصلب بلغ مداه 1001 كيلومتر (622 ميلاً) وارتفاعه الأقصى 6648 كيلومتراً قبل أن يسقط في البحر الشرقي المعروف أيضاً باسم بحر اليابان وقال خبراء إن مسار الصاروخ يشير إلى أنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.