السبت 18 مايو 2024 07:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تستضيف اجتماعات الهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة البحيرة: استبعاد رئيس لجنة و٣ معلمين وإحالة طالب للتحقيق بامتحانات الإعدادية بسبب الغش الإلكترونى نائب محافظ البحيرة ووفد لجنة الشئون الخارجية الصينى يتفقدون المعالم السياحية والأثرية بمدينة رشيد رئيس الرقابة الصحية: التمريض هو العامل الأهم في تحديد مستوى جودة الرعاية الصحية بالنظم الصحية المتطورة ”الزراعة” تعلن فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد كامل ابو علي :الباتروس تستهدف جذب 1.5 سائح خلال 2024 نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الحادى والعشرين لقسم طب وجراحة العيون ب ”الزراعة”: افتتاح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد محافظ المنوفية: نتيجة العينة العشوائية تحدد إمكانية إعادة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية من عدمه فصل الفيولينة والبيانو في حفل فني بأوبرا دمنهور شعبة النقل الدولي.. تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات نهاية 2024 ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ١٩٦ ألف طن

رياضة

تفاصيل ثورة الحكام بمقر اتحاد الكرة بسبب المستحقات.. القصة كاملة

عقد حكام الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مقر الجبلاية، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ عام تقريبًا.

وأصدر الحكام المصريين، بيانًا رسميًا، خلال الساعات القليلة الماضية للكشف فيه عن الخطوة التصعيدية ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة، بسبب المستحقات المتأخرة.

وأكد الحكام، في بيانهم عقد اجتماعًا داخل مقر اتحاد الكرة في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، لبحث الشكوي التي تقدم بها الحكام للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بشأن عدم صرف مستحقات الحكام كاملة عن الموسم الرياضي 2022-2023.

وأوضح الحكام، خلال الاجتماع أنه من الضروري الحصول على موعد نهائي لصرف مستحقاتهم المالية خلال الأيام القليلة المقبلة بشكل كامل، فضلًا عن وضع آلية لضمان حصول الحكام على مستحقاتهم من إدارة المباريات بشكل دوري دون تأخير خلال الموسم المقبل.

واستمع وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إلى مطالب قضاة الملاعب ووعد بأن مجلس إدارة الجبلاية سيقوم بصرف جزء كبير من مستحقات الحكام خلال الأيام المقبلة، فور انتعاش خزينة الجبلاية من توريد بعض مستحقات اتحاد الكرة لدى الشركة الراعية.

وتداول الحكام فيما بينهم عبر صفحات الفيس بوك والجروبات الخاصة للحكام عبر واتس آب، صيغة مذكرة تم تقديمها إلى وزير الشباب والرياضة ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وطالب حكام الدرجات المختلفة «الأولى والثانية والثالثة» بمستحقاتهم من إدارة مباريات الأقسام المختلفة طوال الأشهر الماضية دون استجابة من مجلس الجبلاية برئاسة جمال علام.

وجاء نص الشكوي كالتالي:
السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء
السيدالدكتور وزير الشباب والرياضه
السيد رئيس الاتحاد المصري لكره القدم
تحيه طيبه وبعد
مقدمه لسيادتكم (حكام الاتحاد المصري لكره القدم)
تحيه طيبه وبعد
نتقدم لمعاليكم بشكوى أو استغاثة
لعدم صرف المستحقات المتأخرة عن الموسم الحالي لجميع المسابقات من قطاعات وقسم رابع وثالث وثاني ودوري ممتاز وكأس الرابطة الموسم الحالي والموسم الماضي أيضًا رغم وعود الاتحاد المصري لكره القدم بصرف المستحقات المتأخرة عده مرات آخرهم قبل عيد الأضحى المبارك ولم يتم الصرف حتى الآن.

ونظرًا لما عاناه معظم حكام مصر خلال هذا الموسم من مشققة سفر وخلافه، فنحن نطالب سياتكم بالتتدخل السريع لوجود حلول لسداد مستحقات الحكام المتاخرة كاملة دون أي أجزاء، مع العلم وجود خبير أجنبي يتقاضى بالعملة الصعبة ومع العلم أيضًا أنه يتم سداد مستحقات الحكام من الأندية ببداية كل موسم فلماذا التأخير !!!

«وجميع حكام مصر أداروا جميع المسابقات دون كلل أو ملل أو رفض أي مباراة طوال الموسم الحالي، ونطالب أيضًا بإيجاد حلول للموسم القادم بزيادة البدلات، وآلية صرف من الأندية كما كان في السابق أو نظام شهري ثابت».

وكان اتحاد الكرة، وعد الحكام بصرف مستحقاتهم المالية قبل عيد الأضحى، حيث أشار إيهاب الكومي عضو مجلس الجبلاية، في برنامجه الرياضي، إنه سيتم صرف 50 % من مستحقات الحكام قبل العيد وهو الأمر الذي لم ينفذ.