الخميس 9 مايو 2024 08:18 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

بينهما 6 أتراك وألمان.. المؤبد ل17 متهما بجلب مخدرات من الخارج


قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة 17 متهما في قضية جلب المخدرات من الخارج بالسجن المؤبد وبراءة المتهم الثامن عشر في القضية.


وكانت أمرت جهات التحقيق المختصة إحالة 18 متهما بينهما 6 يحملون جنسيات تركية وألمانية، بجلب مخدرات من الخارج للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات شمال القاهرة.

وجاء بأمر الإحالة قيام المتهمين في يونيو عام 2021 بدوائر أقسام شرطة النزهة، السلام، المعادي، العبور محافظتي القاهرة والقليوبية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في جلب المواد المخدرة من خارج البلاد والاتجار بها داخل البلاد على النحو المبين بالتحقيقات.

حيث أن المتهمين حازوا بقصد الاتجار جوهر مخدر "هيروين، حشيش، ميتفاثمين، الميتنانفيتامين"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرزوا سلاحا ناريا بندقية آلية سريعة الطلقات، مسدسين فردي الطلقات، بندقية "خرطوش".


وأكدت تحريات مباحث مكافحة المخدرات أن المتهمين من الأول إلى الحادي عشر، كونوا عصابة لجلب المواد المخدرة خارج الأراضي المصرية لترويجها داخل البلاد، وأن المتهم الأول هو الممول الرئيسي لتشكيل العصابة، وخلال ضبطهم تواجد معهم عدد 90 كجم من الكوكايين و54 حشيش 105 امفيتامين و79 كجم هيروين وأقراص من المواد المخدرة وبحوزتهم أسلحة نارية، واعترف المتهمون خلال مواجهتهم، وحرر المحضر بالواقعة وتولت النيابة العامة بالتحقيقات.