الثلاثاء 14 مايو 2024 07:08 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

15% من الشعب الكويتي ضمن عالم المليونيرات و10% من الامريكان

البنك الدولي في واشنطن
البنك الدولي في واشنطن

تعرف علي قائمة الدول الاكثر ثراء في العالم حيث المليونيرات الأميركيين يمثلون 10% من مليونيرات العالم

قائمة الاثرياء والمليارديرات تطول وتطول حيث نجد في البداية انه أضاف 500 ملياردير نحو 852 مليار دولار إلى ثروتهم منذ بداية العام في تأكيد واضح إلى أن الأزمة التي يمر بها الاقتصاد العالمي قد لا تؤثر على الفئة الأعلى في الدخل في العالم إلا أن القليل من البشر فقط يمكنهم حمل لقب ملياردير خاصة عند القياس بالدولار الأميركي والذي ارتفع سعره بصورة كبيرة أمام سلة العملات الرئيسية خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع تشديد الفيدرالي لأسعار الفائدة فضلاً عن الأزمات التي تواجه عملات الأسواق الناشئة والتي تعاني من تدفقات رؤوس الأموال الخارجة منها وبالتالي فإن الفرص تقل لصناعة الثروة ولكن يظل لقب "مليونير" قابلا للتحقيق في العديد من البلدان، وهناك عشرات الملايين من البشر بالفعل من هذه الفئة.

من جانبها أعدت "World Of Statistics"، قائمة بأكثر دول العالم التي لديها عدد مليونيرات كنسبة من عدد السكان، حيث جاءت سويسرا في المرتبة الأولى عالمياً مع 15.5% من السكان هم مليونيرات بالأساس.

سعرالذهب حبيس نطاق ضيق وسط تداول حذر قبيل صدور محضر اجتماع "الفيدرالي"
ويبلغ عدد المليونيرات في العالم نحو 48 مليون مليونير أغلبهم من حيث العدد في الولايات المتحدة ويمثلون قرابة 10% من مليونيرات العالم، وفقاً لـ "World Population" بينما احتلت "هونغ كونج" المرتبة الثانية مع 15.3% وبفارق بسيط عن "الكويت" صاحبة المركز الثالث إذ إن 15% من الكويتيين مليونيرات وجاءت سنغافورة في المركز الرابع بنحو 12.7% من السكان مليونيرات بينما كانت أستراليا آخر دول يزيد فيها عدد المليونيرات عن 10% من السكان وبالتحديد 11.2%.

الحلم الأميركي لا يزال ممكناً خاصةً وأن 9.7% من السكان في الولايات المتحدة مليونيرات على الرغم من معدلات التضخم المرتفعة والتي قد لا تجعل كونك مليونيراً هي نهاية المطاف للإفلات من المعاناة والشعور بالأمان المالي وجاءت قطر في المرتبة الـ 22 عالمياً والثانية عربياً في القائمة حيث يمثل المليونيرات 3% من عدد السكان.